لتخسري الوزن بسرعة…اليك أحسن العصائر

من بين الأنظمة الغذائية التي تساعد كثيرا في فقدان الوزن هي نظام العصائر التي تعتبر من أسهل و أكثر الطرق التي تنقص الوزن بطريقة امنة و غير مضنية و ذلك لان النمط الغذائي مسؤول عن معدل الحرق و هذه العصائر التي ستذكر هي من اكثرا العصائر الحارقة للدهون و تقوم بالتخسيس بسرعة

عصير الجريب فروت

 
 
 
1 – عصير الجريب فروت هو المفضل والأول على قائمة عصائر إنقاص الوزن ، كما أنه معروف عنه تطهير الجهاز الهضمى ويختص هذا العصير بإعادة تعيين النظام الغذائى ،  لأنه يقلل الشعور بالجوع  ويسرع معدل الأيض ليساعد على حرق الدهون بشكل أسرع .
2 – من المعروف أن الجريب فروت مثل البرتقال تماماً لكنه يختلف قليلاً خاصة فى طعمه الى المٌر . ولكى يتم تفاعل إنقاص الوزن بتناول هذا العصير لابد أن يكون خالى من السكر إذا تم شراؤه جاهزاً ، أما إذا تم عصره فى المنزل فلا يجب إضافة السكر عليه نهائياً .
3 – ربما يكون الأمر فى أوله غير مرغوب فيه ولكن بعد أيام قليلة سوف تتعود على طعمه ويصبح من العصائر المفضلة بسبب ما ستلاحظه من تغيير إيجابى سريع فى انخفاض الوزن ، والنشاط فى الصحة العامة .

2 – عصير الكرنب

1 – إنقاص الوزن عن طريق عصير الكرنب ربما يكون بطيئاً إلى حدٍ ما .
2 – إن لم تكن من الذين لا يصبرون على بطء خفض الوزن ، فيمكن إضافة بعض اللفت شرائح اللفت فى عصيرالكرنب .
3 – يحتوى الكرنب على عناصر غذائية عالية جداً تكاد تكون معدومة السعرات الحرارية ، لذلك يجعل الوظيفة الإضافية للعصير مركبة الفوائد لأنها ستكون مُحًملة بفيتامين ب المركب ، وهو من الفيتامينات الأساسية التى تمد الجسم بالطاقة وبالكثير من المواد والعناصر المغذية الأخرى .
•••

3 – عصير الكرفس

1 – الكرفس هو واحد من أهم أنواع الخضار الغنى بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بصفة عامة .
2 – ويشبه الخس كثيراً فى مركبات وألياف هامة يحتوى عليها لكن فى الحقيقة الخس له أهمية وفوائد أكثر منه .
3 – عصير الكرفس هو فى الواقع مصدر جيد جداً من مصادر عنصر الصوديوم العضوى الطبيعى ، والذى يعوض الجسد ما يفقده من مواد يخسرها الجسم عند إفراز العرق ، وبالبطع يجدد النشاط والطاقة والحيوية عند فقدان الوزن .

4 – عصير الجزر

1 – عصير الجزر الخام هو العصير الذى يحتوى بالكامل على المواد المضادة للأكسدة والمواد والعناصر الكيميائية الطبييعية النباتية التى تساعد فى تنظيم السكر فى الدم .
2 – إذا كنت ممن يشعرون بالجوع الشديد أثناء النهار فى مواعيد غير المواعيد الثابتة لتناول الوجبات اليومية ، حاول شرب عصير موب من الجزر ، وإن لم يتوفر إمكانية عصره يمكن تناول ولو جزرة واحدة أو أكثر حسب حدود الإحساس بالشبع .
3 – معروف للجميع فوائد الجزر الهامة التى يحتاجها الجسم ، تناول عصير الجزر بانتظام يعطى الإحساس بالشبع ويساعد على تقليل السعرات الحرارية الزائدة فى الجسم دون أن يفقد الشخص شيئاً من نشاطه اليومى بل على العكس .
4 – تناول عصير بانتظام يومياً يجعل صحة الجسم العامة على المسار الصحيح بل يمده بالكثير من الحيوية والطاقة والنشاط .

5 – عصير الخيار

1 – من أهم فوائد عصير الخيار أن له خاصية تطهير الجهاز الهضمى وتناول الخيار كعصير يعمل على إعادة تعيين النظام الغذائى مثل سهولة الهضم والتخلص من فضلات الطعام بكل سهولة .
2 – ومن فوائده أيضاً أن ماء الخيار ليس لذيذ ومنعش فقط ، بل هو مدر للبول الطبيعى ،لذلك فإنه يعمل على إنقاص الماء الزائد من الجسم وهذا عامل مساعد وقوى فى إنقاص الوزن .
3 – تناول عصير الخيار بانتظام أو تناول الخيار سليم عند الشعور بالجوع يعطى الإحساس بالشبع ولا يشترط تناول كمية معينة إذا شعرت بالجوع فى أى وقت بين الوجبات الأساسية .

6 – عصير البطيخ

1 – ربما لا يعرف الكثير منا فوائد البطيخ إذا تم تناوله قطعاً أو عصير .
2 – يعتبر هذا العصير تجريب نظام جديد ، ولكن مؤخراً بعد أحدث التجارب ثبتت فوائد عصير البطيخ فى إنقاص الوزن وتجديد وتنشيط الدورة الدموية .
3 – هذا من ناحية أخرى يعتبر الفياجرا الطبيعية للرجال ، وأصبح تناول البطيخ من المنشطات الجنسية ! .
4 – يحتوى البطيخ على الكثير من الأحماض الأمينية والألياف النباتية القابلة للهضم والتى تعمل على الحد من ألم العضلات وتم إثبات ذلك بعمل تجارب على مجموعة من الرياضيين .

7 – عصير جوز الهند أو ” ماء جوز الهند “

1 – عصير أوماء جوز الهند هو وسيلة رائعة لإضافة حلاوة مميزة مع أنواع العصائر التى ذكرناها ، وله مفعول رائع فى إنقاص الوزن دون اللجوء إلى نظام غذائى قاسى .
2 – من فوائده أنه يزيد معدل الأيض ” التمثيل الغذائى “ويعمل كمدر للبول ، وبذلك يساعد بكثرة على إنقاص الماء الزائد فى الجسم .
3 – معلومة هامة :  ماء جوز الهند غير حليب جوز الهند ، ومتوفر فى السوبر ماركت وخالى من السعرات الحرارية .

8 – عصير الزنجبيل

1 – فوائد الزنجبيل كثيرة جداً ، ومن أهمها إنقاص الوزن بأسرع وقت إذا تم تناوله ثلاث مرات يومياً حتى يتم الحصول على الوزن المرغوب .
2 – إذا تم تناول مشروب الزنجبيل مع أى عصير من العصائر المذكورة ، يتم ملاحظة إنقاص الوزن بسرعة فائقة .
3 – يحتوى الزنجبيل على عنصر البوتاسيوم الطبيعى الهام الذى يحتاجه الجسم ، مما يساعد على بناء العضلات ، وتسكين الآلام ووبعمل بكثرة على إذابة الدهون الزائدة فى الجسم .

9 – عصير الخس

1 – عصير الخس ؟ ربما لم يسمع أحد عنه فى إنقاص الوزن من قبل ! .
2 – الخس ذو الإوراق الخضراء الغامقة خاصةً يحتوى على المزيد من العناصر والمواد ذات القيمة الغذائية العالية والهامة التى يحتاجها الجسم بكثرة .
3 – يحتوى الخس ذو الأوراق الغامقة على عنصر الكلوروفيل الموجود فى عصيره ومن فوائده أنه يحارب فقر الدم ويمد الجسم بالطاقة اللازمة عند الإلتزام بعمل نظام لإنقاص الوزن .

10 – عصير السبانخ

1 – تقريباً فى كل أسرة تهتم الأم وبحرص شديد بتوصية أبنائها على تناول السبانخ فى الوجبات الغذائية لما تحتويه على فوائد لا حصر لها .
2 – السبانخ هى واحدة من الخضروات التى تحتوى على أهم الفيتامينات والمعادن والألياف النباتية والمواد الغذائية الأكثر كثافة التى يحتاجها الجسم .
3 – تحتوى السبانخ على فيتامينات A ، B ، C ، E ، K ، وكذلك الحديد والبوتاسيوم بكثرة .
4 – كما تحتوى على عناصر هامة لتطهير الجهاز الهضمى مما يجعلها إذا تم تناولها عصير ، يكون العصير المثالى المضاد للسموم فى الجسم وينشط الدورة الدموية ويحافظ على كل أجهزة الجسم  ، كما ثبت أنه مثالى أيضاً فى إنقاص الوزن .

جمالك




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا