لبشرة وشفاه بلون وردي لافت اليك الشمندر

عتبر الشمندر من الخضراوات المفيدة جدا للبشرة والجسم حيث يحتوي على 90% من وزنه ماء، 5% ألياف، 2% رماد، والباقي سكاكر ،و مواد معدنية كالكبريت والبوتاس الكالسيوم الفوسفور الحديد النحاس. ويحتوي على ويحتوي الشمندر على الكثير من السكر (سكروز، غلوكوز، فركتوز)، البروتين، الألياف، الأحماض العضوية وعلى الأحماض الأمينية، إضافة إلى الفيتامينات والأملاح المعدنية . واليوم سوف نقدم لكي  وصفة سحرية من الشمندر للحصول على بشرة وشفاه وردية .

المكونات:
الشمندر : إن سبق لك أن تناولت هذه الثمرة، فستعلمين عندها بالطبع أنّ الصبغة الطبيعيّة التي تحتوي عليها قوية بما فيه الكفاية. إذاً، انتبهي إلى الطريقة التي تتعاملين بها معها لكي لا تلطخي ملابسك.

طريقة التحضير:
الغليسرين النباتي: يمكن العثور على هذا المكوّن الطبيعي في الصيدليات، وهو يجذب الرطوبة إلى البشرة. أما في هذه الوصفة فيؤدي دور أساس المستحضر ودور المادة الحافظة. إن لم تتمكني من العثور على الغليسرين، يمكنك الاستعاضة عنه بالفيتامين “إي” أو زيت جوزة الهند.

بعد سلق الشمندر جيداً قومي بتقطيعه إلى مربعات صغيرة ثم افرميه ناعماً. بعدها اخلطي الغلسيرين مع الشمندر لتحصلي على مكياج للشفاه والوجنتين.

استخدمي الخلطة على شكل مستحضر ذي استعمال مزدوج على الشفتين أو الخدّين وضعيه في حقيبة يدك؛ وإن حافظت عليه في البراد، فإنه يدوم أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

الشمندر
الشمندر


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا