كيكة بمذاقين بالزنجلان والشوكولا واللوز

الكعك هو نوع من الطعام غالباً ما يكون حلواً، ويُصنع عادة عن طريق الدقيق. يتكون الكعك من دقيق وعوامل التحلية كالسكر وبعض الأمور الأخرى كالبيض والدهون أو الزبدة وسوائل كالحليب وبعض المحليات والخميرة.

يقدم الكعك غالباً كحلوى مع الوجبات وفي بعض المناسبات الخاصة كحفلات العرس والمناسبات التذكارية وأعياد الميلاد، كما يقدم أيضاً في عيد الفطر المبارك.



وللكعك في الدول العربية عدة مصطلحات، منها كعك الحلوى (الكيك)، ومنها كعك الخبز، ومنها كعك المعمول، أو الكعك العادي.

مكونات الكيك التقليدية هي الطحين والسكر والبيض والزبدة والزيت النباتي

وعوامل سائلة كالحليب أو عصير الفواكة وعوامل تخمير مثل بيكربونات الصوديوم أو ذرور الخبز. أما النكهات الشائعة التي تضاف له فتشمل الفواكه المجففة والفواكه المعلبة والثمار الطازجة والمكسرات ومسحوق الكاكاو والفانيلا. يمكن حشو الكيكة بصلصات حلوة مثل الكاسترد أو تزيّن بالكريمة وعجينة السكر التي تشكّل بأشكال وألوان مختلفة، كما تستخدم مواد أخرى للتزيين كالمرصبان والفواكه المعلبة.

يقدّم الكيك عادةً كطبق احتفالي في المناسبات الاحتفالية، كمناسبات الزفاف والمناسبات السنوية وأعياد الميلاد. ثمة عدد لا يحصى من وصفات الكيك. بعضها بسيط يشبه الخبز، وبعضها غني ومتطور، بعض هذه الوصفات تعود لقرون خلت. لم يعد صنع الكيك إجراءً معقداً، فثمة آلات تسهل تحضيره كالخفّاقة وآلات العجن والتزيين والخَبْز.

المكونات والطريقة

كاس بيض .كاس سكر ونضربهم حتى يطلعو مليح ونزيد كاس زيت وكي نضرب الزيت مليح نزيد نصف ماء دافي ونظيفه قطرة بقطرة ومن بعد نضيف علبتين ياغورت ثم كاسين فرينة و2 خميرة لحلوة
نقسم الخليط ونصف نضيفله مغرف كاكاوو ونصف لاخر نزيده مغرف فرينة
ندخلوها للفرن مدة 45’دقيقة على نار هاااادية




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا