كيكة بطبقتين بالشوكولا والكوك من مطبخ حليمة الفيلالي

الكيك المغربي المطبخ المغربي من أقدم وأعرق المطابخ العالميّة، والذي يتميّز بوجود الكثير من أصناف الأكلات المختلفة، ومن بين هذه الأكلات أنواع الكيك المختلفة، والتي تحمل الطّابع المغربيّ الأصيل، من خلال استعمال النّكهات التي تتميّز بها .

جوز الهند جوز الهند هو من أحد أنواع الفواكه الاستوائيّة، ويمكن استخدام أجزاء جوز الهند في عدّة مجالات مختلفة، منها التجميليّة والطبيّة، وفي مجالات الطعام المختلفة، فزيته يستخدم للشعر وذلك من أجل إكسابه اللمعان والقوّة والصحة، وكذلك لإطالته وجعله حريريّاً، وكما يحافظ على البشرة فهو يعمل على ترطيبها وإزالة الجلد الميت والخلايا الميتة منها ومعالجة حب الشباب ومقاومتها كذلك، ويدخل في الطعام بحيث يضاف كنوع من الزينة للحلويات أو كأحد مكوناتها الأساسيّة، وكما يستفاد من مائه. ولجوز الهند العديد من الفوائد الصحيّة فهو مفيد لمن يعانون من أمراض الكلى، فماء جوز الهند يساعد على غسل وتنظيف المسالك البوليّة، وكما ويعد مفيداً في حالات الربو. تُعد أندونيسيا الأولى في إنتاج جوز الهند، كما وتعتبر كل من الفلبين والهند في المراكز التاي تليها. يمكن إعداد الكيك من جوز الهند وكذلك يمكن إعداد البسكويت منه.
اليوم نقترح عليك كيكة بطبقتين بالشوكولا والكوك من مطبخ حليمة الفيلالي
المقادير
الطبقة 1
100غ زبدة تقريبا 4 ملاعق كبيرة مملوءة
بيضة
كأس الا ربع سكر = تقريبا 110 غ
كيس فانيلا + رشة ملح
200 غ دقيق تقريبا 2 كؤوس
حبيبات الشكلاط
الطبقة 2
2 بيضات كبار او 3صغار
كأس الا ربع سكر او اقل حسب نوع الشكلاط المستعمل
رشة ملح +كيس فانيلا
200غ شكلاط
100 غ زبدة
3 اكياس كاكاو مر = 21 غ او 3 ملاعق
اقل من كأس دقيق = 100 غ
جوز حسب الرغبة
الطريقة
نعجن العجين للطبقة الاولى ونبسطه في صينية الفرن ثم نحضر الشوكولا مع الزبدة والسكر للطبقة الثانية ونسكبه مباشرة فوق الطبقة الأولى وتدخل للفرن حتى تطهى .






قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا