كيكة البسكويت بالقهوة و الشكلاط

كيكة القهوة والشكولاتة  من أشهى أصناف الحلويات العصرية التي أصبحت تقدم باستمرار في الجلسات العائلية والمناسبات المختلفة، وهي تتمتّع بطعم لذيذ يحتوي على  نكهة القهوة المرغوبة جداً لدى الكبار والصغار، وهي حلوى  تناسب الأجواء الصيفية الحارة، كما أنها خفيفة على الهضم وسهلة التحضير، ويمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة ليومين أو أكثر لحين الاستخدام.

المكوّنات:



باكيت واحد كبير من البسكويت السادة.

علبة واحدة من القشطة الجاهزة.

كوب واحد من الحليب الطازج أو المبستر.

نصف كوب من السكر الخشن.

ملعقة صغيرة من الفانيلا.

مئة جرام من اللوز المطحون بشكل خشن، للتزيين.

ملعقتان كبيرتان من النسكافيه الباودر.

ربع كوب من النسكافيه السائلة المخلوطة بالماء أو الحليب، لتغطيس البسكويت.

باكيت من الكريما الجاهزة.

طريقة التحضير:

اخفقي كل من الحليب، والنسكافيه البودرة، والقشطة، والسكر، والفانيليا، والكريما، في الخلاط الكهربائي إلى أن تتداخل المكوّنات وتكون مزيجاً متجانساً، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة حتى يبرد تماماً.

اخلطي قليلاً من الماء والسكر وضعيهما على نار هادئة، واستمري في التحريك حتى يصبح لون السكر ذهبيّاً ويصبح بشكل كراميل، ثم أضيفي اللوز المجروش وحرّكي جيداً إلى أن يمتزج الخليط، ثم ارفعيه عن النار واسكبيه على ورق القصدير المدهون بالزبدة أو بزيت الذرة كي لا تلتصق واتركيه حتى يبرد.

ابدئي بتغطيس البسكويت في وعاء النسكافيه السائل والذي تم خلطه بالماء أو الحليب، ثم صفي قطع البسكويت وصفيها بشكلٍ متراصٍ في صينية زجاجية من البايريكس، حتى تغطي الطبقة السفلية تماماً بالبسكويت.

أخرجي خليط الكريما من الثلاجة وضعي كمية منه فوق البسكويت وافرديها جيداً. كرري تغطيس قطع جديدة من البسكويت وضعيها فوق خليط الكريما، وهكذا حتى تشكلي أكثر من طبقة.

أعيدي الصينية إلى الثلاجة لكي تبرد لساعات. كسّري اللوز المخلوط بالسكر إلى قطع صغيرة جداً ثم رشيها فوق الكيكة لإضفاء شكلٍ جميل، ثم قدميها باردة للضيوف.

 

 

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا