كيف تكونين الزوجة التي يتمنّاها كل رجل ؟

في بعض الأحيان، يكون من السهل أن نصبح راضين عن أنفسنا في علاقاتنا الزوجية، خاصة عندما تشعرين بأن عليك بذل الكثير من المجهود لتحسينها، ولكن ليس عليك أن تقومي بالمستحيل لذلك، بل عبر أشياء صغيرة وبسيطة فحسب ستتمكنين من إحداث بعض التغييرات الايجابية في زواجك. فمهما اشتدت الضغوط والصعوبات في زواجك، تذكري أن هذه الاشياء الصغيرة تظهر لزوجك كم هو شخص مهم ومتميز بالنسبة لك.

أظهري له تقديرك

وليس فقط حين يحضر لك باقة من الورود، إذ إنه يستحق الشكر كلما ساعدك وأخرج القمامة أيضاً. وعندما يصبح الشكر خطوة دائمة ومتبادلة بينكما، ستتحسن علاقتكما لأن كليكما سيشعر بأنه يسهم في تحسين هذه العلاقة.

 

اطرحي عليه أسئلة مفتوحة تتطلب النقاش

فالأسئلة المقفلة أو القصيرة لا تحتمل أكثر من إجابة “نعم أو كلا”. وعندما تسألينه اسئلة مفتوحة وواسعة، ستشعرين زوجك بأنّك تهتمين لأمره وأنّه متميز بالنسبة لك، كما ستسمحين له بمشاركتك في المزيد المزيد عن نفسه.

أغدقي عليه بالإطراءات

تنجح هذه الخطة في كل المرة لأن الناس جميعهم يحبون أن يتلقوا التهاني والإطراءات على الأمور الصحيحة والجيدة التي يقومون بها. كما أن الاطراءات ستشعره بأنه محبوب لما هو عليه. أسمعيه الاطراءات يومياً حتى لو كانت “أحبّ ضحكتك” ببساطة.

أنصتي إليه فعلياً

غالباً ما يشعر الناس بالقلق حيال ما سيقولونه رداً على الآخر، ولكن بدلاً من أن تبدئي البحث عن الجواب المثالي، حاولي أن تسمعي ما يقوله زوجك بدقة وإمعان. فالإنصات مهم وضروري شأنه شأن الكلام، إذ إنه يعكس لزوجك مدى اهتمامك به وبما يقوله.

قدّري شخصية زوجك

للأسف، غالباً ما يكون التركيز على أخطاء الشريك أمراً أكثر سهولة من التركيز على الأمور الصحيحة التي يقوم بها. ولكن يجب عليك أن تركزي على هذه الأخيرة، وأن تقدّريها أيضاً. حين تُبنى العلاقة على التقدير، ستتمكنين من أقلمة الاخطاء بسهولة.

حلّي الخلافات بطريقة بنّاءة

تنطوي جميع العلاقات الزوجية على خلافات متنوّعة، ولكن الاهم هو كيفية تعاطيك مع هذه المشاكل لأنه المفتاح للسعادة والاستقرار في زواجك. أما الحلول البنّاءة فتعني الابتعاد عن الشتائم والهدوء والاحترام وطلب التوضيحات وتفادي بعض الكلمات.

قومي بشيء “فقط لأجله”

من السهل ن تقومي بشيء حين يطلبه هو منك، ولكن الحقيقة هي أنه يجب عليك أن تفاجئي زوجك بقيامك بأشياء لأجله، لأنه شخص متميز في حياتك.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا