كيف تقضين على 10 روائح مزعجة في البيت بواسطة كربونات الصودا

حين تصدر روائح كريهة في منزلك ولا تعرفين كيف تتخلّصين منها سارعي إلى كربونات الصودا. ما هي تلك الروائح التي يمكنها أن تزيلها؟

اطّلعي عليها هنا…

يتمتّع كربونات الصودا بخصائص مطهّرة يمكنها القضاء على الروائح المزعجة التالية:

1. رائحة صندوق القمامة
صندوق القمامة يمكن أن يكون مصدر روائح كريهة جداً خاصة إذا لم يتمّ التخلّص من القمامة يومياً. لكن هذه الرائحة السيئة يمكن أن تختفي إذا نثرت كربونات الصودا في قعر الصندوق وعلى القمامة.

2. رائحة المرحاض
إذا جرّبت كربونات الصودا لن تحتاجي إلى منظّفات بعد الآن. لتنظيف المرحاض وإزالة الروائح الكريهة منه اطردي أولاً المياه منه. ثم أفرغي فيه كوباً من كربونات الصودا وأغلقي الغطاء للسماح للفقاعات التي ستصدر بأن تفعل فعلها لمدة ساعة.

3. البرّدات المحمولة وزجاجات “ترمس” القهوة والشاي
املئي هذه الأجهزة بمزيج كربونات الصودا والماء: ملعقة من كربونات الصودا لكلّ 3 أكواب من الماء. اتركي المزيج في الترمس أو البراد الصغير لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه كالمعتاد.

4. رائحة مصافي المياه في المطبخ والحمّام
اسكبي بضعة ملاعق طعام من كربونات الصودا في هذه المصافي النتنة مرتين في الأسبوع. وبعد نحو ساعة، اسكبي فيها الماء الساخن. سوف ينظّف الكربونات المصافي وتزول الرائحة.

5. رائحة المكنسة الكهربائية
رشّي السجاد ببيكربونات الصودا قبل ليلة. في الصباح استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالته. مع هذا الحل، يمكنك الحصول على شيئين في وقت واحد تنظيف السجاد وإزالة رائحته وكذلك إزالة رائحة المكنسة.

6. رائحة الأحذية
رشّي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا في الأحذية التي تصدر منها رائحة كريهة، خاصة الأحذية الرياضية. يمكنك أن تتركيها فيها فتمنع إصدار رائحة القدمين أو أن تزيليها في اليوم التالي.

7. رائحة الثلاجة
ضعي نصف كوب من الكربونات في الثلاجة. إنه يساعد على إزالة رائحة المواد الغذائية المتعفنة وكذلك روائح الطعام الأخرى.

8. رائحة الأيدي بعد تقطيع البصل والثوم
بعد تقطيع البصل أو الثوم امزجي بضع ملاعق كربونات الصودا في كوب من الماء واغسلي بها يديك ثمّ اشطفيهما بالماء النقي.

9. رائحة النفس الكريهة
بعد تناول البصل أو الثوم يحين موعد شطف فمك بغسول الفم الأفضل على الإطلاق – كربونات الصودا والماء. تمضمض بالكوب من الماء ذوّبت فيه ملعقة من بيكربونات الصودا وودّع الرائحة الكريهة لأنفاسك.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا