كوكاكولا المغرب: حَصيلة النسخة السادسة عشر من عملية دارالفطور

أطلقت شركة كوكاكولا بالمغرب عملية دارالفطور للعام السادس عشر على التوالي ،واحتفلت مرة أخرى بروح الكرم والتضامن خلال شهر رمضان المبارك. ملتزمة ككل عام بالشراكة مع شركات التعبئة ،وزعت شركة كوكاكولا بالمغرب  ما يقرب من 50.000 إفطار هذه السنة من خلال هذه المبادرة التضامنية وقدمت أكثر من 45.000 قنينة ماء للجمعيات الشريكة. تم تصميم عملية دارالفطور، التي قدمت أكثر من مليوني إفطار منذ إطلاقها ، كجزء من استراتيجية الشركة للتنمية المستدامة. وهذا يعكس اهتمامها و مساهمتها في تنمية المجتمعات المحلية التي تعمل فيها.

في هذه النسخة السادسة عشر، اعتمدت كوكاكولا المغرب وشركات التعبئة الثلاث على شركاءهم من الجمعيات لتوزيع ما يقرب من 50.000 افطار في مختلف مدن المملكة : في الشمال والمنطقة الشرقية ، خاصة في طنجة ووجدة ، في الوسط ، بشكل أساسي في الدار البيضاء، فاس والصويرة وفي جنوب البلاد في أكادير وتارودانت.

أكدت لبنى صابر، مديرة العلاقات العامة والتواصل والتنمية المستدامة لكوكاكولا المغرب ، أن ” دارالفطور مبادرة ممكنة بفضل التزام و تجنيد سائر نظام كوكاكولا بالمغرب. يقوم شركاؤنا المعبؤون بتطوير شراكات قوية وفعالة مع الجمعيات ذات خبرة ومعرفة بالميدان، حيث تسمح لنا بالقيام بمبادرتنا في المناطق المحتاجة.

وللتذكير، تقوم كوكاكولا المغرب بتطبيق استراتيجية للمسؤولية الاجتماعية ، والتي يعد دعم المجتمعات المحلية أحد ركائزها الرئيسية. تتناسب مبادرة التضامن هذه تمامًا مع رؤية الشركة: “في كوكاكولا ، نعلم أن شركتنا لا يمكن أن تكون قوية ومستدامة إلا إذا كانت المجتمعات التي نخدمها كذلك. إن ازدهارنا كشركة تجارية يرتبط ارتباطًا وثيقًا برفاهية و ازدهار موظفينا ومستهلكينا وشركائنا ومجتمعاتنا. ”

يذكر أن شركة كوكاكولا تعتبر أكبرشركة للمشروبات  في العالم، تقدم للمستهلكين ما يفوق 500 علامة تجارية مختلفة من المشروبات الغازية وغير الغازية، وما يقارب 3.900 من المشروبات  المختلفة. مع كوكاكولا في الريادة  ، وهي إحدى العلامات التجارية الأكثر شهرة و قيمة بالعالم، تضم محفظة شركتنا 21 علامة تجارية يصل رقم معاملاتها إلى مليار دولار، وتتوفر 19 من هذه العلامات التجارية بنسبة سكر مخفضة أو خالية من السكر. بالإضافة إلى المشروبات الغازية، والمياه والعصائر، والمشروبات المصنعة من الحليب، تنشط شركة كوكاكولا أيضا في قطاع صناعة الشاي والقهوة الجاهزة للاستهلاك. مع شركائها في مجال تعبئة المشروبات تعد شركة كوكاكولا من بين الشركات العشر الأولى التي توفر فرص الشغل في القطاع الخاص على الصعيد العالمي، مع ما يفوق 700.000 موظف ينتمي لتنظيم كوكاكولا.

إقرأ أيضا  ألفا 55 تفتتح متجرا جديدا بأنفا بلايس

يتشكل تنظيم شركة كوكاكولا بالمغرب من The Coca-Cola Export Corporation – Morocco Branch، ومن شركات التعبئة الثلاثة: NABCوABC و SBGS  وتنتج 100٪ من مشروباتها في المصانع الستة عبر المغرب. توظف الشركة بشكل مباشر 3.800 موظف وأكثر من 23.400 بشكل غير مباشر. عند توفير فرصة شغل في شركة كوكاكولا المغرب، فإن 6 وظائف إضافية يتم خلقها عبر سلسلة القيمة على التراب الوطني، الأمر الذي يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني. تعتبر شركة كوكاكولا المغرب بعلاماتها التجارية المعروفة على الصعيد الدولي مثل كوكاكولا، سبرايت وفانتا، وكذا بعلاماتها التجارية المحلية كهواي، بومس وطوبس، شركة رائدة على الصعيد الوطني في مجال المشروبات الغازية وتزود الشركة أكثر 150.000 زبونا في جميع جهات المملكة. تنشط الشركة أيضا في قطاع تسويق المياه مع العلامتين التجاريتين Ciel و Bonaqua وكذا في قطاع تصنيع العصائر من خلال العلامة التجارية Cappy بالإضافة إلى مجال المياه المعدلة Aquarius.

 

التزاما بضرورة المساهمة في تعزيز بناء مجتمعات مستدامة، تنهج شركة كوكاكولا المغرب سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركة (RSE ) التطوعية، ترتكز هذه السياسة على أربعة محاور ذات أولوية وهي تمكين الشباب، الحفاظ على الموارد المائية، عالم بدون نفايات وكذا تمكين النساء.

انشري هذا المقال