كلاص اقتصادي بنكهة الشكلاط والكراميل

تعتبر المثلجات او الكلاص من الحلويات الباردة المحببة في فصل الصيف، خصوصا اذا كان الجو حارا، ومن اهم المكونات التي نحتاجها لتحصير المثلجاتهو الحليب ، ويحضر الكلاص بعدة طرق ونكهات كإضافة الشوكولاتة أو الفانيلا أو الفواكه المجففة أو الطازجة، و في هذا المقال سنقدم لكم طريقة سهلة وسريعة لتحضير المثلجات في المنزل بعدة نكهات.
المكونات:
نصف لتر من الحليب السائل مايعادل 500 مللتر يكون بااارد جدا
100 غرام من بودرة الشنتيي بااردة يمكن تعويضها ببودرة لاموس
4 ملاعق كبيرة من بودرة الحليب المجفف
بالنسبة للنكهات:
ياغورت كريمي بالسكر استعملت بيرلي+كيس سكر فانيلا مايعادل 7.5 غ+فواكه معسلة
علبة ياغورت كراميل او علبتان
علبة ياغورت شكلاط +حبيبات الشكلاط ااو الشكلاط مقطع
لوز كونكاسي محمر ممكن تعويضه بكاكاو او الكركاع او الاثنين
للتزيين:
شكلاط + القليل من الحليب لعمل صوص شكلاطة
طريقة التحضير:
في وعاء مناسب،نضع نصف لتر من الحليب السائل مايعادل 500 مللتر يكون بااارد جدا،نضيف اليه 100 غرام من بودرة الشنتيي بااردة يمكن تعويضها ببودرة لاموس،و4 ملاعق كبيرة من بودرة الحليب المجفف،نقوم بخفق المكونات جيدا حتى يتضاعف حجمها ونحصل على خليط كريمي ومتجانس،بعد ذلك نقوم بتقسيم الكريمة الى ثلاثة اقسام.
نضيف الى القسم الاول،علبة من ياغورت كراميل او علبتان،والسكر حسب الذوق،ثم نمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض ،ثم نضعها في قالب دائري،ثم ندخلها الى المجمد.
ناخذ القسم الثاني من الكريمة،نضيف اليها ياغورت كريمي بالسكر استعملت بيرلي ،وكيس سكر فانيلا مايعادل 7.5 غ وفواكه معسلة،ونضيف ايضا سكر صقيل حسب الذوق،نقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض،ثم نضعها فوق الطبقة الاولى.
ناخذ القسم الثالث من الكريمة،نضيف اليها علبة من ياغورت شكلاط و حبيبات الشكلاط ااو الشكلاط مقطع،والسكر حسب الذوق،نمزج المكونات جيدا ثم نضعها كطبقة ثالثة،بعد ذلك ندخل القالب الى المجمد لمدة 8 ساعات على الاقل.
نزين الكلاص بصلصة الشكلاط المذابة واللوز كونكاسي ويقدم بالصحة والراحة.

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا