كريم طبيعي لتبييض الوجه بالأرز والماء

الأرز يُعتبر الأرز من العناصر الغذائيّة الأساسيّة التي تدخل في أصناف متنوّعة من وصفات الطعام بمختلف أنحاء العالم، وتتعدد أنواعه فهناك الأرز الأبيض، والبني، والأحمر، والأسود، إلا أنّ أكثر الأنواع المعروفة والمستخدمة هي الأبيض والبنّي، ويتميّز الأرز بأنّ له جملةً من الفوائد الصحية، كما أنّ له الكثير من الفوائد الجماليّة للبشرة، والتي تجعله يدخل في الكثير من وصفات العناية بالبشرة.
فوائد الأرز المطحون للبشرة يمكن استخدام الأرز في العناية بالبشرة، وعلاج الكثير من الأمراض الجلديّة، بسبب خصائصه الصحيّة والجماليّة، وذلك من خلال طحن الأرز وإضافته إلى الكثير من الوصفات أو من خلال نقعه والاستفادة من تطبيق مائه على الوجه، ومن فوائده للبشرة: يهدّئ البشرة من الالتهابات الجلديّة.
تعمل المركبات الفينوليّة الموجودة في الأرز خاصّة الأرز البني كعامل مضاد للالتهابات الجلديّة، مثل تهيّج واحمرار البشرة، سواء من خلال تناوله أو من خلال تطبيقه على البشرة.
تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في الأرز الجذور الحرّة في الجسم، وبالتالي تخفف من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط.
يعالج مشكلة حَبّ الشّباب.
يزيد من نضارة البشرة.
يساعد على تبييض وتلطيف البشرة وتنعيمها.
يقشّر خلايا الجلد الميتة، وبالتالي ينعكس على صفاء البشرة أيضاً.
يحفّز إنتاج الكولاجين، ويحسّن مرونة الجلد.
يحافظ على رطوبة البشرة.
يساعد على إغلاق المسامات، حيث يحتوي على النشا الذي يمتص الزيت من البشرة، وبالتالي يغلق المسا
كريم طبيعي لتبييض الوجه بالأرز والماء
المكونات
6 ملاعق أرز ابيض
كأس ماء
ملعقة زيت لوز حلو
ملعقة زيت جوز الهند
الطريقة
نغلي الازر ونطحنه نترك القليل من الماء نضعها في بخاخ ثم الارز المغلي نطحنه ونصفيه بزيف رقيق ثم نضيف الزيوت ونحرك جيدا ثم نحتفظ عليه في قنينة زجاجية او بلاستيكية وعند وضع الكريم ندلكه بحركات دائرية حتى تتشربه البشرة نتركه قليلا ثم نغسله اليخاخ يرش بصفة دائمة…



انشري هذا المقال