كريم الخزامى وشمع النحل لشد البشرة وتبييضها

شمع النحل شمع النحل من المنتجات الحيوانية الثمينة، حيث إنّه يعدّ من أغلى أنواع الشموع في العالم، ويتميّز باللون الأبيض الذي يتغيّر حسب عدة مكونّات العسل، وحبوب اللقاح، وصمغ العسل، ومن الجدير بالذكر أنّ شمع العسل يُستخدم في العديد من المجالات، فمن الممكن أن يستعمل كعلاج لبعض الأمراض، ويستعمل أيضاً في المطبخ، وغيرها الكثير.
فوائد شمع النحل للوجه
يستخدم شمع العسل في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، وذلك يعود لأنه يمنع الفطريات والبكتيريا من النمو والتكاثر.
يساعد في ترطيب البشرة الجافة، وللحصول على الترطيب الكامل للبشرة يجب فرد كمية مناسبة من شمع النحل على الوجه الجاف، وتركه حتى يجفّ تماماً، ثم غسله بالماء الفاتر. يحارب التجاعيد والترهّلات التي تظهر على الوجه، وذلك يعود إلى أنّه يحتوي على العديد من الخصائص الوقائية التي تحد من انسداد مسامات الجلد.
يستخدم شمع النحل في تحضير العديد من أنواع مستحضرات التجميل، وذلك لأنه يساعد في ترسيخ المكياج وإظهار الوجه بشكل جذاب، وينصح الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية باستخدام منتجات شمع النحل لأنه يساعد على منع انزلاق المكياج عن الوجه وتحديداً في فترة النهار.
يساعد في التخلص من الجلد الميت. يساعد شمع النحل في تفتيح لون البشرة الداكنة، لذلك فهو يعد أحد المكونات الأساسية في الكريمات الخاصة بتفتيح البشرة.

يساعد في التخلّص من حب الشباب، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين (أ)، بالإضافة إلى أنّه يساعد في تطهير البشرة، والحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب والعيوب، وذلك عن طريق تطبيق كمية مناسبة من شمع النحل يومياً على البشرة، وتركها حتى تجفّ بشكل كامل، ثم غسله بالماء الدافئ.



المكونات

ملعقةكبيرة من شمع العسل
ملعقة كبيرة من الخزامى
3 معالق كبيرة من زيت السمسم أو جوز الهند او الأركان

الطريقة

اخلطي المكونات في حمام مريم لحوالي 10 دقائق و يصفى الزيت من الخزامى اخلطيه جيدا بملعقة أو خلاط حتى يصبح على شكل كريم و يمكن أن نضيف اليه 5 قطرات من فيتامين e يطبق على البشرة في النهار و في الليل.



قد يعجبك ايضا