كريم الأرز والحليب الكوري لبشرة بيضاء مشرقة

تُعرف المرأة الكورية ببشرتها البيضاء المشرقة والخالية من أي عيوب. وتعتني بها من خلال روتين تجميلي خاص يقوم على استعمال مستحضر أساسي هو اللوشن كونه ينقي الجلد ويعزز مفعول جميع المستحضرات الأخرى التي تطبق بعده.



في العصور الماضية، استعملت النساء الكوريات ماء سلق الأرز لترطيب البشرة، تفتيح لونها، والمساعدة على انقباض مسامها.
ما هو الكريم الكوري؟ صحيح أن اسم الكريم هو الكريم الكوري أطلق عليه هذه التسمية نظراً لاحتوائه على مكوّنات تلجأ إليها هذه السيدة الكورية وخصوصاً مكوّن الأرز.
في الواقع، يعمل الكريم الكوري على تبييض الوجه وتفتيحه، فيخلّص البشرة من كلّ البقع الداكنة التي تشوّه جمالكِ.
استفيدي من خصائص هذا الكريم، وقومي بتحضيره في المنزل من دون أن يأخذ من وقتكِ سوى دقائق قليلة. إليكِ في ما يلي الطريقة الصحيحة لتحضير الكريم الكوري حتّى تحصلي على بشرة بيضاء ونضرة خالية من البقع الداكنة.
بعض النصائح للبشرة
البشرت الجافة
تستعمل النساء الكوريات نقيع النباتات على بشرتهن نظراً لغناها بالمعادن والفيتامينات، كما يشربن ماء القصب ويستعملنه على البشرة نظراً لمفعوله المرطب. إذا كانت بشرتك عادية أو جافة اختاري لها لوشن غنيا بخلاصة ماء القصب. أما إذا كانت دهنية، فاختاري لوشن مزودا بأنواع من البودرة المزيلة للمعان. وإذا كنت تفضلين الصيغ المخملية، اختاري لوشن غنيا بخلاصة صمغ خشب البتولا. أما اللوشن المصنوع من خلاصة أزهار الكرز الياباني، فيكون غنياً بمضادات الأكسدة ويتوجه بشكل خاص للبشرات الحساسة جداً.

البشرة الحساسة
ابحثي عن أنواع من اللوشن تكون غنية بالنباتات الاستوائية التي تتمتع بمفعول مهدئ. جربي لوشن غنيا بخلاصة أزهار اللوتوس أو أزهار الفريزيا مع الحمض الهيالوريني.

البشرة الفاقدة للحيوية
تحتاج إلى الحيوية التي يمدها بها لوشن غني بخلاصة نباة الجينسنغ. أما إذا كانت بشرتك جافة وحساسة في الوقت نفسه فهو يحتاج إلى حليب الجينسنغ ذات المفعول المنشط، المضاد للشيخوخة، والمملس للتجاعيد.

المكونات
أرز مطحون
حليب بودرة مع الماء او سائل
ملعقة زيت جليسرين
الطريقة
نمزج المكونات على نار هادئة حتى تتجانس ونحصل على كريم ثم نضعه في قنينة في الثلاجة وندهن به كل ليلة حتى نحصل على النتيجة المرغوبة …


انشري هذا المقال