كريمات طبيعية و فعالة لتبييض اليدين و الساقين

سواء كان إسمرار اليدين في فصل الشتاء أو الصيف ، فإن مشكلة  مشكلة إسمرار اليدين مزعجة للغاية . قد يكون لديك حل في الشتاء لها و هو إرتداء ملابس ذات أكمام طويلة  و لكن في فصل الصيف لا يوجد خيارات سوي القيام بإستخدام الوصفات الطبيعية . ستجعل يديك تبدو أكثر جمالاً  . فالجميع يهتم بجمال بشرته و يجب عن أفضل الطرق لتحقيق ذلك .

و عادة ما يحدث إسمرار اليدين بسبب التعرض الشديد لأشعة الشمس  و تجاهل إستخدام  واقي الشمس .  لا تقلق هناك علاجات منزلية عديدة و بسيطة يمكنك إستخدامها للحصول علي نتائج فعالة .



 و هذه هي  وصفات و خلطات منزليه لتبييض اليدين المنزلية لإزالة إسمرار اليدين و الساقين :

 

الطريقة الأولي : في وعاء خلط ، قم بوضع الزبادي و  القليل من الكركم  و مزجهم جيداً . و تطبيق هذه العجينة  لمدة 20 دقيقة  علي اليدين و الوجه و الرقبة قبل الإستحمام. و يمكنك غسله بمجرد أن يجف.

الطريقة الثانية : تجهيز شرحتين من الخيار  وعصرهم ثم إضافة2 معلقة كبيرة من الحليب مع إضافة القليل من قطرات الليمون و الخلط جيداً . و تركه حتي يجف تماماً  و يتم غسله بالماء العادي و يتم إستخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول علي أفضل نتائج .

الطريقة الثالثة : تقطيع الطماطم إلي نصفين و تدليك البشرة بالطماطم جيداً  ، فهي تساعد علي التخلص من البقع السمراء .

الطريقة الرابعة : اللوز أيضاً علاج جيد للتخلص من البقع السمراء  . و قد يحتاج ذلك إستخدام 5 : 10 حبات لوز  و طحنهم جيداً  و خلط العجينة مع 5 قطرات زيت خشب الصندل و تطبيق هذه العجينة علي المناطق المصابة ، يمكنك شراء اللوز و نقعه في الماء ليلة كامل  . و طحنه في صباح اليوم التالي  .

 الطريقة الخامسة : إستخدام لب البابايا المهروس و تدليك المنطقة المتضررة  ، يساعد هذا التدليك في زيادة فعالية الخليط .

الطريقة السادسة : الكركم منتج طبيعي فعال ، لعلاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً  و ذلك عند خلط الكركم مع عصير الليمون  ، ثم إضافة معلقة من الحليب و وضعها علي يديك و الغسل بالماء البارد و ذلك للحصول علي نتائج ملموسة .

الطريقة السابعة : تقطيع البطاطس و فركها و ضعه علي المناطق المتضررة  و تركه حتي يجف ثم غسله . يمكنك القيام بذلك يومياً للحصول علي نتائج جيدة .

 الطريقة الثامنة : الصبار ،  علاج طبيعي يساعد في التخلص من حروق الشمس.  ويمكنك وضع قطعة مباشرة علي الجلد لتخفيف الحروق و يمكنك إستخدام جيل الصبار و مع إضافة ماء الورد  ثم وضعه علي بشرتك .

الطريقة التاسعة : هذه العلاج سهل للغاية و يمكنك إستخدامه بسهولة و تكرار إستخدامه لا يضر بالبشرة  يمكنك وضعه مباشرة علي البشرة و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. يحتوي الليمون علي حمض الستريك و الذي يخفف من الجلد الميت و مع ذلك يجب أن تنبه إلا أنه قد يعمل علي تجفيف بشرتك  ، لذلك يفضل إستخدام مرطب بعد وضع الخليط .

يمكنك إتباع هذه العلاجات المنزلية البسيطة  للتخلص من البقع السمراء .

نصائح هامة  لمنع ظهور البقع السمراء :

  • تغطية يديك جيداً قبل الخروج في الشمس  لتجنب حدوث أي تأثير مباشر علي البشرة .إذا كان لايمكنك تغطية يديك جيداً يمكنك إستخدام واقي الشمس  لحماية البشرة .
  • تناول الكثير من المياه  للحفاظ علي البشرة رطبة من الداخل و الخارج  و تقليل خطر التعرض لجفاف البشرة و يسمح للخلية بتجديد نفسها .
  • ترطيب اليد بصورة مستمرة بإستخدام كريمات الفواكه بصورة منتظمة  ، فهو يساعد علي إزالة البقع السمراء .
  • يساعد التقشير علي إزالة البقع السمراء من الجلد و التخلص من الجلد الميت و يترك الجلد أملس و يجب أن يندرج ضمن روتينك الأسبوعي . للعناية ببشرتك .

و ذلك بمجرد إستخدام مقشر الجسم جيداً  بحركات دائرية و يفضل إستخدام مقشر جيد .

يمكنك عمل المقشر الخاص بك في المنزل  بإستخدام المكونات الطبيعية ، خلط زيت الزيتون مع 1 كوب من السكر البني و إضافة القليل من عصير الليمون .

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا