كريب معمر بالفلافل والحوت والشعرية

الكريب هو من أنواع العجين الرقيق جداً، ويعود أصله للمطبخ الفرنسيّ إذ انتشر منها إلى كافة الدول في العالم، ويقدم الكريب كنوع من الحلويات أو كوجبة طعام رئيسية وتحديداً وجبة الإفطار ووجبة العشاء، كما وتضاف إليه الكثير من الأطعمة والنكهات المختلفة والمتنوّعة.
اليوم نقترح عليك من قناة سعاد تيفي وصفة سهلة ولذيذة لمائدة رمضان كريب معمر بالفلافل والحوت والشعرية
نتمنى أن تستفيدي من هذه الوصفة وتجربيها

مكونات الكريب



نص ليتر حليب/500مل
3 كؤوس من الدقيق/300غرام
2 بيضات
نصف كأس زبدة مذابة /75مل
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة زعتر

نصف مكونات الكريب:عدد(7)

ربع لتر حليب/250مل
كأس ونصف دقيق/150غ
بيضة
ربع كأس زبدة/37مل
رشة ملح
زعتر

الحشو:
300غ من السمك أو دجاج أو لحم مفروم حسب المتوفر
بصل ،فلفل ،بصل،توابل،زيت
شعرية صينية / فرميسيل
حامض،قزبور معدنوس، جبن
الطريقة

نطهو الحشوة قليلا ونضيف السمك والتوابل ثم الشعرية نحرك جيدا ونتركها جانبا نحضر العجين في خلاط نترك العجين سائلا ونطهي كل وحدة لوحدها, نأخد الكريب ونضع القليل من الحشوة ونضيف الجبن ثم نغلق العجين ونرجعه للمقلاة ليذوب الجبن نكرر العملية حتى نكمل الحبات المحضرة ..
اقتراح كريب بالكفتة
المكوّنات
كيلو غرام من اللحم المفروم.
أربع حبات من البصل المفروم. كوب من المشروم.
أربع ملاعق كبيرة من الزيت. الكزبرة الناعمة المفرومة. الملح والفلفل الأسود. مكوّنات العجينة: بيضتان. ثلاث ملاعق من الزبدة المذابة. ملعقة كبيرة سكر. نصف ملعقة من الفانيلا السائلة. كوب من الطحين الأبيض والحليب.
طريقة التحضير
تحضير العجينة:
وضع الحليب والبيض في الخلاط الكهربائي، وخلط المكوّنات معاً، ثمّ إضافة السكر والفانيلا مع الاستمرار في التقليب. وضع الخليط في قدر عميق، ثمّ إضافة الزبدة مع الاستمرار في التقليب، ثمّ إضافة الطحين بالتدريج مع الاستمرار في التقليب إلى أن يختفي الطحين. وضع القدر في الثلاجة لمدّة ثلاثين دقيقة. دهن مقلاة غير لاصقة بالزبدة، ثمّ توزيع جزء من العجينة على المقلاة، والانتظار إلى أن تتحول العجينة إلى اللون المائل إلى الذهبي ثمّ قلبها على الجهة الثانية، وتكرار الخطوة مع الكمية المتبقية من العجينة.
الحشوة:
تسخين كمية قليلة من الزيت في مقلاة، ثمّ إضافة البصل المفروم إليه، وتركه إلى أن يصبح مائلاً إلى اللون الذهبي. إضافة المشروم إلى المقلاة، وتقليبه قليلاً، ثمّ إضافة اللحمة المفرومة وتقليب المكوّنات معًا إلى أن تنضج اللحمة وتصبح جافة تماماً. إضافة كلٍ من: اللحمة المفرومة، والملح، والفلفل الأسود والكزبرة المفرومة، ثمّ خلط المكوّنات معاً جيداً، وترك الخليط على النار لمدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثمّ وضعه جانباً إلى أن يصبح باردًا، ثمّ تحضير قطع الكريب، وحشو كل قطعة مقدار ملعقة كبيرة من حشوة اللحمة المفرومة، ثمّ لف قطع الكريب على شكل أصابع. وضع أصابع الكريب المحشوة باللحمة المفرومة في صينية للخبز، ثمّ وضع الصينية في الفرن إلى أن يتم تحمير الأصابع، ثمّ تقديم طبق الكريب باللحمة المفرومة ساخنًا.