كتعاني من مشكل حرقان التبول ؟؟؟ عندي ليك الحل لي غادي يهنيك

الكثير من الناس لديهم نوبات عرضية من الانزعاج أثناء التبول، ولكن عند مواجهة هذا الألم قد تعاني من حالة تعرف باسم عسر البول، وهو  شعور بالألم، وحرق أو انزعاج أثناء التبول في الأنبوب الذي يحمل البول من المثانة (الإحليل) أو المنطقة المحيطة بها الأعضاء التناسلية (العجان).

كما أنه ليس مرضا في حد ذاته، بل هو مجرد عرض من أعراض أمراض أخرى، ومن الشائع جدا بين الرجال والنساء، فإذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة أنت أو أحد من أفراد عائلتك إليك الحل الأمثل الذي تقدمه لك مجلة ” يا لالة “.



أولا : يمكنك اعتماد خل التفاح

يمكنك خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل الخام إلى كوب من الماء الدافئ ويشرب مرتين يوميا، يمكنك أيضا، خلط 1-2 أكواب من خل التفاح إلى مياه الحمام والاسترخاء فيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة كرري هذه الطريقة مرة واحدة يوميا حتى تتحسن حالتك.

ثانيا : صودا الخبز (بيكاربونات الصوديوم )

خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء ويحرك جيدا و يمكنك شرب هذا المحلول يوميا على الريق لمدة تصل إلى أسبوع يمكنك أيضا تهدئة الألم مع الكمادات الدافئة والحرارة ستساعد على تقليل ضغط المثانة والحد من الألم.

ثالثا : الياغورت
الياغورت يساعد في التخلص من البكتيريا السيئة ويعزز نمو البكتيريا الصحية كما أنه يساعد في صد أي عدوى يمكن أن تتسبب في حالة حرقان البول ويساعد على الحفاظ على توازن وصحة درجة الحموضة المهبلية كل ما عليك القيام به هو تناول 2-3 علب من الياغورت في اليوم .

رابعا : الليمون

يمكنك اعتماد الليمون فهو جيد للحد من بعض الأعراض المتعلقة بحرقان البول المؤلم بواسطة  الحموضة الموجودة فيه يؤثر بشكل قوي في الجسم  كل ما عليك القيام به هو خلط عصير الليمون في كوب من الماء الفاتر إضافة إليه ملعقة صغيرة من العسل الخام، ويشرب هذا المحلول على الريق في الصباح على أساس منتظم.
خامسا : بذور القزبور
من المعروف جدا أن بذور القزبور أو الكزبرة تساعد في  تخفيف وعلاج حرقان البول وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم كما أن هذه البذور تساعد على حماية المسالك البولية من الالتهابات، كل ما عليك القيام به هو غلي 2 ملاعق صغيرة من بذور الكزبرة في كوب من الماء لبضع الدقائق، وشرب هذا الشاي 2 مرات في اليوم كما  يمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكزبرة إلى 3 أكواب من الماء وتركه ليلة كاملة، وفي اليوم التالي، يمكنك شرب كوب 3 مرات في اليوم. اتبعي أي من هذه العلاجات حتى يزول الألم.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا