كتعاني من الحكة المهبلية..عذبوك الفطريات في المهبل..هنا علاجها..تفضلي

تعتبر الحكة في منطقة العانة والمهبل من الأسباب الشائعة لزيارة السيدات لعيادة النساء.

من أهم أسباب الحكة في منطقة المهبل والعانة هي العدوى بالفطريات التي تسبب حكة شديدة مع احمرار في بعض الأحيان أو ظهور طبقة بثور بيضاء اللون حول فتحة المهبل والعانة وقد تصاحبها رائحة كريهة تشبه رائحة الحمض أو الاسيتون.

قد تصاحبها أيضاً إفرازات بيضاء متحببة على شكل قطع بيضاء أو إفرازات سائلة بيضاء تتم معالجة هذه الفطريات عن طريق التحاميل المهبلية بالإضافة إلى كريم خارجي للحكة.

وفي حالة حدوثها لدى الفتيات غير المتزوجات يمكن معالجتها بواسطة الحبوب عن طريق الفم بالإضافة إلى الكريم الخارجي.
قد يتكرر حدوث هذه الفطريات لعدة أسباب مثل مرض السكر لدى السيدة أو زوجها، استخدام المضادات الحيوية التي تؤدي إلي ظهور الفطريات، الرطوبة الزائدة في منطقة العانة وتكرار العرق، كما يمكن ان يتكرر حدوثها لدى بعض السيدات نتيجة استخدام بعض أنواع حبوب منع الحمل أو نتيجة التغيرات الهرمونية واضطراب الدورة الشهرية.
يتكرر حدوث مثل هذه الفطريات أحياناً قبل أو بعد نزول العادة الشهرية كما أنه في بعض الأحيان قد تكون هذه الفطريات مقاومة للعلاج وفي هذه الحالة يتم علاج كل من الزوج والزوجة على مدى 3- 4أشهر والبحث عن السبب في تكرار حدوثها مثل مرض السكر أو تغيير حبوب منع الحمل كما سبق ذكره كما تنصح السيدات باستخدام الملابس الداخلية القطنية وغسلها بمادة الكلوركس للقضاء على الفطريات فيها. تنتقل أحياناً الفطريات عن طريق استخدام المراحيض أو حمامات السباحة.
قد تكون الحكة المهبلية أحياناً ناتجة لوجود أنواع أخرى من الالتهابات مثل وجود البكتيريا أو الطفيليات ويتم تشخيصها بواسطة المسحة المهبلية.
كما قد تكون ناتجة عن الحساسية لبعض أنواع الصابون المستخدمة لغسل الملابس الداخلية أو لغسل الجسم أو المواد الفطرية والكريمات.

وما نكذبش عليكم انا عنيت منها والحمد لله ماما عطاتني وصفة جيت عليها لباس.

كتغلي الماء وكضيفي عليه شوية الزعتر، وملي تحيديه من فوق النار كتخليه حتى يولي دافي،وكتشلي بيه المهبل مزيان

من بعد كتاخدي فازلين او كريم نيفيا وكتحطيها على مكان الالتهاب

والله اختي بحال غير كنتي تكذبي.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا