كتسمعي بزيت الكركار السوداني؟؟ دخلي نقولك الفوائد ديالو على الشعر وطريقة صنعه في منزلك

زيت الكركار السوداني ويطلق عليه أيضا اسم زيت الودك وهو الدهن ، تم إستخدامه منذ مئات السنين في العديد من منتجات التجميل بالسودان، مع خلطها بالزيوت الأساسية المختلفة مثل زيت القرنفل وزيت السمسم.

زيت الكركار يعتني بالشعر خصوصاً الخشن فهو عنصر مفيد حيث يقوم بفرد الشعر وتنعيمه خصلة بخصلة، وتغذيته من جذوره حتى أطرافه، كما يساعد في نموه بشكل سريع، لأنه غني بالفيتامينات الأساسية والمعادن كما أن الزيوت الأساسية الموجودة فيه تعطي للشعر رائحة عطرية رائعة .

 

طريقة عمل زيت الكركار السوداني للشعر :

قد يكون شراء زيت الكركار التجاري منتج غالي الثمن ولتوفير المزيد من المال وحتي لا تصبح العملية مكلفة بالنسبة لك يمكنك تجهيز زيت الكركار بنفسك في المنزل . فقط البحث عن مصدر الودك ويفضل إستخدام ذيل الخروف أو البقر الذي يتغذي علي العشب لن يستغرق تجهيز زيت الكركار وقت طويل فهو يستحق العناء الذي تبذله من أجل تجهيزه  .

تجهيز نصف أوقية من دهون ذيل الخروف .

بعد ذلك، قطعيها إلي أجزاء صغيرة بقدر الإمكان . وللحصول علي أفضل نتائج يمكنك فصل اللحوم تماماً عن الدهون والقيام بوضع الدهون في الخلاط الكهربائي للحصول علي القطع المناسبة كلما كانت القطع أصغر كلما حصلت علي أفضل النتائج .

عند الإنتهاء من تقطيع الودك يتم وضع القطع بداخل وعاء ثم وضعه علي درجة حرارة مناسبة حتي لا تقوم بحرق الدهون يفضل أن تكون درجة الحرارة متوسطة .

ضعي الوعاء علي درجة حرارة أقل وغالباً ما تعتمد درجة الحرارة علي كمية الودك الموجودة معك كلما كان معك كميات أكبر كلما استغرقت وقت أطول في الذوبان .

قومي بتصفية الدهون بمجرد ان يتم ذوبان الدهون الموجودة في أسفل الوعاء، يمكنك أخذ مصفأة ووضعها علي وعاء زجاجي لصب خليط الدهون. لا تحاول إستخدام وعاء بلاستيك لأن الدهون الساخنة من الخطأ إستعمال وعاء بلاستيك معاها  حتي لا يتم الإفراج عن السموم مثل هرمون الأستروجين.

يمكنك إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون مع زيت السمسم  . عندما يبرد الخليط يبدو أبيض صلب  وأصبح جاهز لإستخدامه .

وبذلك يتوفر لديك مستحضر تجميل رائع وغير مكلف ذو جودة عالية .

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا