كتاب عشر قصص نجاح يسلط الضوء على نساء مغربيات تألقن وطنيا ودوليا

سلط الإعلامي المغربي محجوب بنسعلي في كتابه الأول “10 قصص نجاح، من الصفر إلى القمة” الضوء على تجارب نساء مغربياتـ استطعن ان يرسمن لأنفسهن مسارا متميزا، ومشرفا لهن ولوطنهن داخل المغرب وخارجه، مؤكدات على أن نساء المغرب قادرات على التألق اينما حللن وارتحلن.
و أورد الكتاب ضمن العشر قصص نجاح التي سلط الضوء عليها قصص، امرأتين مغربيتين انطلق مسار حياتهن من الهامش، ليصل الى قمة التالق والنجاح في مجالهن بفضل الإصرار والعزيمة والعمل الجاد، ويتعلق الامر بالبرلمانية البلجيكية فتيحة السعيدي، متخصصة في علم النفس التربوي، وناشطة جمعوية مدافعة عن حقوق المرأة و الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وقضايا البيئة، كما سلط الكتاب الضوء على الوزيرة السابقة بحكومة إدريس جطو نجيمة طاي طاي ، حاصلة على الدكتوراه في السيميائيات (علم العلامات)، ومهتمة بالتراث الثقافي اللامادي، رئيسة مجموعة من المهرجانات الرائدة “فن الحلقة”.
و استطاع الكاتب بنسعلي أن يسبر أغوار أسرار النجاح في قصتهن بطريقة سردية متميزة، حاول من خلال أن يعطي النموذج للشباب الطامح للتألق والنجاح، مؤطدا على أن لا مستحيل في طريق الاصرار والتفاتي.
وسبق للإعلامي المحجوب بنسعلي أن أعلن عبر تدوينة له على مواقع التواصل الإجتماعي، أن مداخيل بيع الكتاب، ستخصص لإنشاء مكتبة تربوية بإحدى المؤسسات التربوية بمدينة الحسيمة، حيث سيكون أول حفل توقيع يوم الأحد 5 يونيو المقبل بالمعرض الدولي للكتاب الذي ستحتضنه مدينة الرباط هذه السنة، وذلك برواق دار النشر التوحيدي.

وتجدر الإشارة أن من بين تلك شخصيات الكتاب العشرة، عمدة مدينة روتردام أحمد بوطالب الحائز على حائزة أحسن عمدة في العالم سنة 2021، والسفير السابق للمغرب بهولندا عبد الوهاب الذي شغل أيضًا منصب رئيس المحلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، وأمين مجلس الجالية عبد الله بوصوف. كما يتعلق الأمر بفؤاد أحيدار رئيس البرلمان الفلاماني ببروكسيل، أحمد مركوش عمدة مدينة أرنهم الهولندية، الفنان فريد غنام، المخرج السينمائي طارق الإدريسي ، وحارس المنتخب الوطني المغربي منير المحمدي.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا