كايجيك ضو غالي؟؟ دخلي وشوفي بعض النصائح باش توفري الفاتورة ديال الكهرباء المرتفعة

يشتكي الكثير من فاتورة الكهرباء المرتفعة في مبلغ الأداء والكل يبحث عن حلول لهذا المشكل خصوصا ونحن في عصر يتطلب الكثير من المصاريف . و لتوفير الكهرباء ، نقترح عليك يا لالة الحلول التالية.

1 – استخدام الطاقة الشمسية :



يعتبر استخدام الطاقة الشمسية طريقة فعالة لتوفير فاتورة الكهرباء على المدى الطويل لأن نظام الألواح الشمسية فعال في تقليل استهلاك الطاقة وتوفير فاتورة الكهرباء بنسبة  تصل إلى 40 %  .

2  – أجهزة توفير الطاقة :

توجد أجهزة توفير الطاقة إذ يتبع المنتج تعليمات صارمة لكفاءة الطاقة. تحتاج طبعا إلى معرفة مجموعة من المبادئ التوجيهية لتوفير الطاقة بكفاءة. هذه الأجهزة تساعدك في تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة 30 %  وتحقيق توفير سنوي قد يصل إلى 600 دولار.

3  – مصابيح “الليد” :

يجب أن تكون الخطوة التالية لك هو محاولة الاتجاه إلى مصابيح الليد بدلاً من المصابيح المتوهجة لكي تخفض تكاليف الإضاءة بشكل أكثر فعالية  لأن مصابيح الليد هي الأرجح أفضل خيار منخفض التكاليف عالي الكفاءة . كما أنها لا تحتوي على أي زئبق وبالتالي فإن التحول من المصابيح المتوهجة إلى مصابيح الليد بالتأكيد يقلل من تلوث البيئة بالزئبق ، أيضاً خيار المصابيح الفلورية  الطويلة لا تحتوي على كمية عالية من الزئبق وتقنية مختلفة تماماً .

تساعدك مصابيح الليد ومصابيح الفلورية الطويلة في تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة 85 %  ومنذ عام 2003 بدأت معظم الأسر في الويالات المتحدة إلى الإتجاه إلى المصابيح الليد ما يقرب من 20 مليون .

4 – قفل التيار المتردد:

يقصد بها الأشياء التي لا نحتاج لها مثل المدفأة الكهربائية أو المكيف فهي أمور غير رئيسية بالنسبة لعدد كبير من الناس. ولتحقيق احتياجات جسمك وتقليل فاتورة الكهرباء في نفس الوقت، اللجوء إلى تشغيل المروحة للحفاظ على برودة المكان . محاولة تقليل التكيف أو حتى إيقافه تماماً بمجرد أن تتخلص من الهواء الساخن الموجود في المكان.

ومن جانب آخر من خلال ارتداء المزيد من الملابس وحتى استخدام البطانية للتدفئة اللازمة

5 – لا نشغل الكهرباء عند عدم الحاجة إليها:

هناك من يقوم  بتشغيل الكهرباء لساعات بدون الاستفادة منها خصوصاً أثناء النهار ونقصد هنا أيضاً أجهزة التلفاز، أجهزة الكمبيوتر، مشغلات الدي في دي، مسجلات الفيديو الرقمية، أجهزة إكس بوكس، بلاي ستشنين، التكيف، الميكروويف . كل هذه الأمور عندما تصبح قيد الاستعمال يجب عدم تشغيلها. محاولة عدم توصيل هذه الأشياء عند عدم الحاجة إلى استخدامها لعدة ساعات أو حتى لعدة أيام.

6- عدم استعمال الماء الساخن بكثرة

بالطبع لديك علم أن الماء الساخن مكلف جداً لفاتورة الكهرباء ، وإذا كان هناك شخصان في المنزل يمكنك تقليل وقت الاستحمام لتوفير المزيد من المال في فاتورة الكهرباء .

7 – التعامل مع التبريد بشكل جيد :

الحفاظ على ضبط الثلاجة والمجمد في درجة حرارة مناسبة حوالي 2 – 3 درجة مئوية تقريباً وأن يكون المجمد -18  درجة مئوية.

8- استخدام الميكروويف بدلاً من الفرن :

عند استخدام الميكروويف بدلاً من الفرن يقتصر الوقت اللازم لطهي الطعام . قد يستغرق طهي أحد الأطعمة 15 دقيقة في الميكروويف في حين الفرن يحتاج إلى 1 ساعة حتى يصبح جاهز . يمكنك من حفظ حوالي 20% من فاتورة الكهرباء سنوياً .

9-  التخلي عن كمبيوتر المكتب :

إذا كنت تستخدم كمبيوتر المكتب يجب التحول إلى  الكمبيوتر المحمول وعند استخدام الكمبيوتر المحمول  لمدة ساعتين في اليوم يمكنك من توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 11 %

10- فصل الأجهزة الغير المستعملة :

يساعدك فصل الأجهزة الغير المستخدمة في توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 50 % سنويا .




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا