“قلة المسؤولية ” شبان مغاربة يستحمون في الشارع العام

من المستحيل تجاهل فيديو جديد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، يعكس مظاهر « الجهل » و »قلة المسؤولية » لبعض المغاربة في التعامل مع تعليمات السلطات حول وباء كوفيد 19.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي،استحمام شبان في الشارع العام بمدينة الدار البيضاء،واثار مقطع الفيديو سخطا فيسبوكيا كبيرا لاسيما في ظل حالة الطوارئ الصحية التي يعيشها المغرب، بسبب جائحة “كورونا”.

ويظهر من خلال الفيديو 4 شبان في مقتبل العمر، يحملون أدوات الاستحمام، ويشرعون في أخذ “دوش”، فوق سكة الطرامواي وأمام عدسات بعض أصدقائهم، قبل أن يغادروا المكان مسرعين، مخافة اكتشاف أمرهم من قبل المصالح الأمنية.



وطالب العديد من الفيسبوكيين، بضرورة محاسبة أبطال الفيديو على فعلتهم، لاسيما أنهم خرقوا حالة الطوارئ الصحية المعمول بها في بلادنا، منذ مارس الماضي.
يذكر أن المغرب لازال يسجل ارتفاعا في عدد الحالات المؤكدة إصابتها بكورونا بشكل يومي، وذلك بسبب البؤر الصغيرة التي يتم اكتشافها، وعدم التزام بعض المواطنين بقواعد الحجر الصحي، حسب ما جاء في تصريح لمحمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة.

 

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا