قضى 16 سنة في السجن..الأسير إسحق يتزوج رغم أزمة كورونا بعد اعتناقه الحرية في القدس

نشرت جريدة القدس خبر تحرير الأسير اسحاق المحرر إسحق مصلح (41 عاماً) في أجواء خيم عليها القلق من انتشار فيروس كورونا، وحكمته إجراءات لم تكن في حسبان ذوي واصدقاء الاسير الذي قضى 16 عاماً في سجون الاحتلال.

هكذا كان العريس (إسحق) مضطراً لان يتوجه منفردا بسيارته من مخيم الدهيشة، الى مخيم العروب الواقع الى الشمال من بيت لحم لنقل عروسه شيماء، واقتصرت مرافقته على سيارتين أخريين أقلتا عدداً من أخواته وأقاربه، في الحفل الذي الغيت كل مراسمه بسبب الاجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.



وكان أخلي سبيل الشاب مصلح من سجون الاحتلال في تشرين ثاني من العام 2018، لكن شقيقه شادي الذي يقضى حكما بالسجن 18 عاماً ما يزال قيد الاسر، ومن المقرر ان يفرج عنه نهاية العام الجاري.

وقال اسحق في حديث لـ « القدس » : » لقد اضطررنا لإلغاء كافة مراسيم الاحتفال بسبب الكورونا. حاولنا تجاوز الغاء الحفل من خلال تأجيل موعد الزفاف الذي كان مقررا يوم 13 آذار الماضي، حيث ظهر الفايروس في بيت لحم في الخامس من ذات الشهر، وكنا نعتقد ان هذه الظروف الاستثنائية ستنتهي خلال شهر، ولكنها امتدت، وبالتالي اضطررنا لان نجري حفل الزفاف اليوم بهذه الصورة ».

الصور من موقع القدس

(200410) — BETHLEHEM, April 10, 2020 (Xinhua) — A Palestinian police officer receives candy from the bride, Shima’ al-Titi, as she and her groom, Ishaq Musleh, pass a checkpoint in the Palestinian Deheisheh refugee camp near the West Bank city of Bethlehem, on April 10, 2020. Wearing masks and gloves as preventive measures, the couple celebrated their wedding during the COVID-19 outbreak. (Photo by Luay Sababa/Xinhua)
(200410) — BETHLEHEM, April 10, 2020 (Xinhua) — Palestinian groom, Ishaq Musleh, and his bride, Shima’ al-Titi, leave the beauty salon in the Palestinian Deheisheh refugee camp near the West Bank city of Bethlehem, on April 10, 2020. Wearing masks and gloves as preventive measures, the couple celebrated their wedding during the COVID-19 outbreak. (Photo by Luay Sababa/Xinhua)
(200410) — BETHLEHEM, April 10, 2020 (Xinhua) — A Palestinian photographer takes pictures for the groom, Ishaq Musleh, and his bride, Shima’ al-Titi, in the Palestinian Deheisheh refugee camp near the West Bank city of Bethlehem, on April 10, 2020. Wearing masks and gloves as preventive measures, the couple celebrated their wedding during the COVID-19 outbreak. (Photo by Luay Sababa/Xinhua)



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا