في خطوة انسانية اللاعب زياش يتبرع ب 17 مليون سنتيم لفائدة شاب مريض

قدم اللاعب حكيم زياش مساعدة إنسانية لشاب يسمى سفيان، وهو قاطن بهولندا ومصاب بمرض نادر متمثل في تدهور الألياف العصبية، ما يحرمه من التحكم في أطراف جسده.

وذكرت مصادر إخبارية أنه قد قرر زياش بمساندة ثلاثة من اللاعبين تقديم دعم مادي قيمته 17 مليون سنتيم، للمساهمة في حملة جمع التبرعات، من أجل القيام بدراسة طبية لمعرفة علاج مثل هذه الحالة النادرة واستعادة سفيان حياته الطبيعية.



وذكر أيضا انه قد بادر أيضا إلى ربط اتصال هاتفي بسفيان الذي يبلغ من العمر 22 سنة وقدم له الدعم المعنوي، وذلك مباشرة عندما حل ضيفا على أحد البرامج التلفزيونية الهولندية.

وليست هذه المرة الاولى التي يقوم فيها زياش بتقديم دعم مادي لمجموعة من الأشخاص، خصوصا من أصول مغربية ومقيمين في هولندا.

جدير بالذكر أن حكيم زياش من (مواليد 19 مارس 1993) هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الوسط المهاجم مع نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب المغرب لكرة القدم. يشتهر بالإنهاء والمراوغة والسرعة، كما يعرف بقدرته التكتيكية وتميزه بالركلات الثابتة.

بدأ زياش مسيرته المهنية مع نادي هيرنفين الهولندي في عام 2012 ووقع مع في تفينتي أنشخيدة الهولندي بعد ذلك بعامين. كان موسم 2015–16 أكثر موسم غزير في مسيرة زياش، حيث سجل 17 هدفًا وقدم 10 مساعدة في في الدوري الهولندي الممتاز. في عام 2016، وقع زياش مع أياكس في صفقة مدتها خمس سنوات، مع رسوم انتقال بلغت 11 مليون يورو.


قد يعجبك ايضا