فيديو : سحر المغرب تزنيت / ميرلفت Mirleft

ميرلفت Mirleft هي مدينة ساحلية و البلدية الريفية الواقعة في جنوب غرب المغرب ، على بعد 140 كم من مدينة أغادير جنوب ، في منتصف الطريق بين تزنيت وسيدي إفني ، التي هي جزء من محافظة تزنيت و منطقة سوس ماسة درعة . في عام 2004 كان 6987 نسمة.

كانت مدينة  ميرلفت Mirleft جزءا من محمية الإسبانية من المغرب في النصف الأول من القرن العشرين ، وفي هذه الفترة كان مكانا الحدود مع الحماية الفرنسية . القلعة التي تهيمن على القرية ، التي بنيت في عام 1935 و تحولت الآن إلى نزل، التمور من هذه الفترة. الغلاف الجوي والهندسة المعمارية تزال تتميز تذكرنا بقوة من الاحتلال الإسباني . النشاط الاقتصادي الرئيسي هو الصيد ، ولكن يبدأ السياحة ل ديها بعض الأهمية ، ويرجع ذلك أساسا إلى شواطئها ، يعتبره البعض أفضل من المغرب ل ركوب الأمواج و أيضا لصيد الأسماك. يقام سوق ( السوق) الأسبوعية يوم الاثنين.



فيديو : سحر المغرب تزنيت / ميرلفت Mirleft

ميرلفت Mirleft

ميرلفت Mirleft

يقع ميرلفت على الساحل من سلسلة جبال الأطلس الصغير ، يجعل معظم الساحل هو من المنحدرات العالية التي تغرق في المحيط ، وقطع من قبل العديد من الأودية ( oueds ، بروكس ) الذي شكلت الشواطئ الصغيرة الأفواه . داخل بالقرب من الساحل ، هو التلال الكبيرة pasisagem حيث ينمو الصبار والنخيل و argões .

ميرلفت Mirleft
ميرلفت Mirleft

أصل اسم

وهناك العديد من الافتراضات ، لأحد منهم ، فإنه جذوره في اللاتينية تحديد قرية غادر البحر أو البرتغالية بحر خطيرة. فإن الاسم الأصلي باللغة الأمازيغية تنبع من شعور النشوة التي يعيشها المسافرين ” myour ” وسائل التعود AMYOUR و ” اليسار” أو itelf مع جنون الفرح.

عرض

قرية صغيرة من ميرلفت Mirleft هو تلبية سلسلة جبال ل مكافحة الأطلس و المحيط الأطلسي. خلقت هذه الظاهرة الجيولوجية المنحدرات تغرق في المحيط، و عدد وافر من الأودية التي تشكل كل الفم الشواطئ الساحرة الصغيرة و المناطق النائية المأهولة التلال شكلت صبار كبيرة والنخيل و الأركان. أصبحت القرية مدينة ساحلية خلابة مع العديد من الأنشطة.

مناخ

ميرلفت Mirleft هي قرية صغيرة في الجنوب. على عكس جارتها تزنيت ، يخفف من الاختلافات في درجة الحرارة في المحيطات بين النهار والليل ، وبين الشتاء والصيف. الأيام سخونة، و نادرا ما تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة ميرلفت عندما تصل درجة الحرارة إلى 45 درجة -50 درجة الى تزنيت . في الواقع موقعها بين الأطلس و المحيط يعطيها مناخ معتدل والمعتدلة و المستمرة ( 25 ° C و متوسط ​​360 يوم مشمس السنوات السيئة ) .

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا