فوائد زبدة الشيا beurre de karité للشعر

زبدة الشيا beurre de karité  تستخرج من شجرة تنمو في غابات السافانا في وسط وغرب قارة أفريقيا. وتتميز زبدة الشيا beurre de karité  بلون أصفر كريمي ولها تأثير معالج على الجلد والشعر، وذلك تحتوي على دهون نباتية وترطب الشعر والجلد كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة. ومن فوائد زبد الشيا للشعر:

1-علاج التهاب فروة الرأس

زبدة الشيا beurre de karité  تستعمل منذ القدم في علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة، وعلاج قشرة الرأس والصدفية والاكزيما والتهاب الجلد لأنها تعمل كمضاد للالتهاب بالإضافة للترطيب.



2-حماية الشعر وإصلاح تلفه

زبدة الشيا beurre de karité  تستعمل مع الشعر الجاف والمتقصف والمجعد لتعطي الشعر اللمعان والنعومة كما تساعد على نمو الشعر. زبدة الشيا beurre de karité  تُمتص من الشعر وتستقر في الطبقة الوسطى للشعر فتحمي الشعر من تأثير التعرض للحرارة سواء من الجو أو من أدوات التصفيف مثل المكواة والسيشوار.

3-حماية الشعر من تأثير الشمس الضار

الشمس تؤذي الشعر كما تؤذي خلايا البشرة ومع استعمال واق من الشمس يمكنك حماية بشرتك ولكن ماذا عن شعرك؟ إن كنت لا تريدين تغطية شعرك في الشمس فإن زبدة الشيا beurre de karité يساعدك على حماية شعرك من الأثر الضار لأشعة الشمس كما يعالج الجفاف الذي يصيب الشعر من ارتفاع درجة الحرارة.

4-منعم للشعر

زبدة الشيا beurre de karité  تحتوي على فيتامين E، A لذلك فهي تعالج تقصف وجفاف الشعر كما تعالج التكسر وبشكل عام تساعد زبدة الشيا beurre de karité على جعل الشعر ناعماً وسهل التصفيف.

يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا أو يمكنك استعمالها في المنزل عن طريق تسخينه وتركه ليبرد ثم يدلك جيداً على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة، مرة في الاسبوع ستكون كافية لتلاحظين الفرق بنفسك في شعرك من حيث الطول والنعومة واللمعان وسهولة التصفيف.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا