فن تغير ديكورات الأواني الفخارية

الرتابة من الامور السيئة التي يحتاج المرء إلى التخلص منها من وقت لأخر و هى التعود على الشيء المألوف لدرجة الملل منه لذا يحب الإنسان تغير أشكال الأشياء من حوله من وقت لأخر نقدم اليوم كيفية تغير ديكورات  الأواني الفخارية أو العلب ، العلب او العبوات من أكثر الأشياء الموجودة لدينا في المنزل علب التوابل ، علب المعلبات ، إصيص الزرع ، علب السمنة إلى اخر القائمة و كل تلك الادوات يمكن تغيرها بطريقة واحدة كما سنسرد في الأسطر المقبلة ،من الممكن عند تغير شكل العلب تقديمها كهدية لأصدقاءك و جيرانك أو حتى أولادك لانها تتغير شكلها بشكل كامل .

ادوات الدهان

في البداية نجمع الادوات التي نحتاجها لتنفيذ المهمة مهمة الطلاء، إعداد الأواني الفخارية ، أو ما تريد تغير لونه، زجاجات الطلاء البلاستيكية من الممكن الحصول عليها من محلات بيع البويات و فرشاة لدهان ، و صنفرة لتنظيف ،سوف يأخد الطلاء عدة طبقات .



تغير لون العلب

ثم نقوم بصنفرة الأواني بالصنفرة لتتساوى تمامًا كل الجهات ثم نقوم بدهنها بالمواد البلاستكية و تركها في الشمس المشرقة لتخفف تمامًا من الممكن أن تأخذ وقتًا طويلًا في الجفاف خصوصًا لو كانت علب صفيح أو بلاستيك لصعوبة الإمتصاص .

عمل النقط

ثم نقوم بتخضير أداة لعمل النقط على الأواني من الممكن تحضير هذه الأداة عن طريق إسفينج لفها على عصاه أو شرائها بشكلجاهز من محلات الديكورات أو مكتبات الفنون .

من ثم نقوم بوضع طبقة الطلاء النهائية لتعطي لمعانًا لعلبة من الممكن إستخدام الرش الإسبراي أو الدهان دهان الحائط ، و هناك انواع كثيرة من الدهانات و الألوان من الممكن غختيار ما يحلو لكِ منها ، ثم طبقة ورنيش في النهاية و الترك في الشمس المشرقة ليخف العمل .

ترك الاواني لتجفيف

بعد ما نقوم بعملية الدهان لإضافة اللمان على العبلة أو الأنية أو أي ما نستخدم و نتطرقة عدة أيام ليخفف بشكل نهائي و إستمتعي بتغير اللون و الشكل و من الممكن تغير أي شيء حولنا بنفس الطريقة ,فقط ألوان و فرشاة و إبتكار  .

من الممكن إستخدام الكثير و الكثير من الأدوات لتغير الشكل منها ورق الحائط ، ورق الطباعة ، الرش، الروسومات الجاهزة، الرسم باليد لهوات الرسم، و لكن متعة الألوان شيء اخر .

 

 

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا