فطيرة للعشاء بالياغورت الطبيعي وحشوة الخضر والكفتة

مجلة يالالة تقدم لكم فطيرة رطبة وهشو بمكونات اقتصادية بحشوة الخضر واللحم المفروم.
مقادير العجين:
300غ من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل 3 كؤوس بقياس كاس العنبة
150م من الحليب السائل الدافئ مايعادل كاس بقياس كاس العنبة
50م من الزيت النباتية ما بعادل ربع كاس بقياس كاس العنبة
60غ من اليوغورت الطبيعي
ملعقة كبيرة من السكر
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مايعادل 10غ
ملح
الحشوة:
200 غرام من اللحم المفروم او الكفتة
حبة فلفل احمر مقطع مربعات
حبة فلفل اخضر مقطع مربعات
حبة بصل مقطعة مربعات
ثوم مفروم
قزبر ومعدنوس مفرومين
ملعقة صغيرة من الفلفل الحار
نصف ملعقة صغيرة من من الكمون
نصف ملعقة صغيرة من الكروية
نصف ملعقة صغيرة من الابزار
نصف ملعقة صغيرة من القزبر اليابس
طريقة التحضير:
في وعاء مناسب،نضع 300غ من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل 3 كؤوس بقياس كاس العنبة،نضيف اليه 50م من الزيت النباتية ما بعادل ربع كاس بقياس كاس العنبة،نضيف ايضا 60غ من اليوغورت الطبيعي،ملعقة كبيرة من السكر،ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مايعادل 10غ،رشة ملح،نقوم بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض ،ثم نضيف 150م من الحليب السائل الدافئ مايعادل كاس بقياس كاس العنبة بشكل تدريجي حتى نحصل على عجينة رطبة ولينة،نقوم بتغطيتها بالبلاستيك الغذائي ثم نضعها جانبا لتختمر.
في مقلاة وعلى نار متوسطة،نضع مقدار من الزيت النباتية،نضيف اليها حبة فلفل احمر مقطع مربعات،حبة فلفل اخضر مقطع مربعات،حبة بصل مقطعة مربعات،نقوم بتحريك المكونات قليلا حتى تذبل،ثم نضيف اللحم المفروم، ثوم مفروم،قزبر ومعدنوس مفرومين،نضيف ايضا ملعقة صغيرة من الفلفل الحار،نصف ملعقة صغيرة من من الكمون،نصف ملعقة صغيرة من الكروية،نصف ملعقة صغيرة من الابزار،نصف ملعقة صغيرة من القزبر اليابس،نقوم بتحريك المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تنضج بشكل جيد،ثم نزيلها من على النار ونضعها حانبا لتبرد.
بعد اختمار العجينة،نقوم بتفريغها من الهواء جيدا،ثم نقوم بتقطيعها الى قسمين،تورق العجينة على سطح العمل بالدلاك والدقيق الابيض،حتى نحصل على عجين رقيق،قم نقوم بتوريق قطعة العجينة الثانية بنفس الشكل.
نضع الطبقة الاولى من العجين في مقلاة ثقيلة،ثم نضع حشوة الخضر واللحم المفروم،بعد ذلك نضع الطبقة الاخرى من العجين،نقوم بغلق العجين من الجوانب جيدا.
نضع الفطيرة على نار متوسطة،مع تقليبها حتى تتحمر وتاخد اللون الذهبي،ثم ثقدم بالف صحة وعافية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=rJMs2ZXX2Qw&ab_channel=OumChoukrikitchenAmsterdam%D9%85%D8%B7%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%B4%D9%83%D8%B1%D9%8A

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا