فطيرة بالدقيق محشوة بالدجاج والفلافل

وجبة صيفية خفيفة بالدقيق محشوة بالدجاج والفلافل
بيضة 1
كوب حليب
كوب دقيق +م كبيرة
ملعقتين كبيرتين زيت
م صغيرة خميرة الحلويات
ملح+ثوم بودرة+زعتر+خردل+زيتون أخضر
للحشو

100غرام صدر الدجاج او الديك الرومي
1بصلة صغيرة+1فلفل أحمر+ملعقتين زيت زيتون
القليل من لانشون +ملح+فلفل اسود+م صغير عصير الليمون+م صغيره صوص الصوجا+خس+جبن(أي نوع
صلصة مرافقة للوجبة اختيارية
الصّلصات تُعدُّ الصّلصات من الأطباق التكميليّة للوجبات الرئيسيّة أو لأطباق الحلويّات، وهي تقدّم نكهةً ألذ وأشهى للأطباق، ولكن عند الحديث عن أنواع الصّلصات لا يُمكن حصرها في قائمةٍ صغيرة لأنّ لكلّ بلدٍ صلصات مختلفة ومتعدّدة سواءً كانت للحلويّات أو للأطباق الرئيسيّة، وفي هذا المقال سنقدّم لكم قائمة في أشهر وأطيب هذه الصّلصات من حول العالم.



صلصة اللّبن اللّاذعة
المكوّنات
نصف كيلو من اللّبن الزّبادي. رشّة من الملح البحري. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقتان صغيرتان من الخردل. ربع كوب من الرّيحان أو الكزبرة. فصٌ واحدٌ من الثّوم. نصف حبّة من الفلفل الحار الأحمر. ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض. عصير نصف حبّة من اللّيمون. طريقة التّحضير ضعي جميع المكوّنات في الخلّاط الكهربائي، واخلطيها إلى أن تحصلي على صلصة ناعمة، تبّلي أي نوع من السّلطات بهذه الوصفة ثمّ ضعي الباقي منها في وعاءٍ زُجاجيّ واحتفظي بها بالثلّاجة.
صلصة البيستو
المكوّنات
فصٌ واحدٌ من الثّوم. رشّة من الملح والفلفل الأسود حسب الرّغبة. كوب ونصف من أوراق الرّيحان. خمسين غراماً من الصّنوبر. خمسين غراماً من جبنة البرميزان المبروشة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزّيتون. طريقة التّحضير ضعي الثوم، والملح والفلفل الأسود، والرّيحان، وجبنة البرميزان في الخلّاط الكهربائي، ثمّ افرميهم لمدّة عشر ثوانٍ، ثمّ أضيفي زيت الزّيتون بالتّدريج حتّى يتجانس مع باقي المكونات، ثمّ قدّميها مع الأطباق المشويّة.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا