فطائر في الفرن بالحليب وقشور الليمون

المُعْجَنات أو المخبوزات هو اسم يطلق على الأنواع المختلفة من المنتجات المخبوزة المصنوعة من المكونات التالية مثل الطحين والسكر والحليب والزبدة وخميرة الخبز و/أو البيض. وتعرف الكعك اوالتارتةليت الصغير وغيرها من المنتجات المخبوزة الحلوة باسم “معجنات ومنها من يطهى في الفرن ومنها من يقلى في الزيت.

ومن الممكن أن تشير المعجنات أيضًا إلى العجين الذي يصنع منه المنتجات المخبوزة. حيث يكون عبارة عن عجين للفطائر رقيق يوضع بطريقة دائرية الشكل ويستخدم كأساس في المنتجات المخبوزة. وتشمل أطباق المعجنات الشائعة الفطائر والتارت والكيش وفطيرة اللحم.



وتتميز المعجنات عن الخبز باحتوائها على كمية كبيرة من الدهون التي تساهم في التركيب القشري أو المفتت. فالمعجنات الجيدة هي الفاتحة اللون والمنتفخة والدهنية، لكن مع تماسكها بحيث يمكن وزنها وقت التعبئة. وعند صناعة المعجنات الهشة، يجب التأكد من مزج الدهون والطحين تماماً قبل إضافة أي سائل. حيث يضمن ذلك أن تغطى جميع حبيبات الطحين تمامًا بالدهون وتكون أقل عرضة لتكوين الغلوتين. ومن ناحية أخرى، ينتج عن الامتزاج الكثيف لحبيبات الغلوتين التماسك النسبي للمعجنات. وتتحقق مميزات التركيب القشري في أنواع أخرى من المعجنات، مثل المعجنات الدانماركية و الكرواسون، من خلال التقليب المتكرر للعجين بطريقة مماثلة لتلك التي في خميرة الخبز، ونشرها مع الزبدة وطيها لتكون عدة طبقات رقيقة.

اليوم نقترح عليك سيدتي فطائر سهلة للكوتي والفطور بالحليب وقشور الليمون من مطبخ سعاد تيفي نتمنى أن تستفيدي من هذه الوصفة
المكونات
كأس حليب
3كوؤس الاربع دقيق حسب خليط
ملعقة خميرة
ابيض بيضة
ربع كاس سكر
ربع كاس زيت
قشور حامضة
قليل من الملح
نافع وحبة حلوة(الشمر،يانسون)
تزين:
اصفر بيضة
3معالق حليب
ملعقة عسل
زنجلان(سمسم)
ملعقة خميرة فورية
الطريقة
نعجن المكونات ونترك العجين تختمر ثم نبسطها بالمدلك ثم نقطعها دوائر ندهن الوجه بأصفر البيض ونزينه بالزنجلان ثم تدخل الفرن .



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا