فطائر بالفينو محشوة بالبصل والطون والجبن مثلث

الفطائر هي نوعٌ من العجائن يتم حشيها بحشوات متنوعة منها حشوات مالحة وأخرى حلوة المذاق، ويتم تشكيلها بأشكال وأحجام مختلفة على شكل حُصص صغيرة أو فطيرة كبيرة، ويُعتبر الدّقيق والماء من أهمّ مكوّنات الفطيرة، وبالرّغم من اختلاف طرق إعدادها إلا أنّهُ يبقى اختلاف بسيط في بعض المكوّنات، يتم خبز الفطائر وتحميرها بالفرن لتكتسب لوناً ذهبياً محمّراً، وبعضها يحتاج لتخمير مضاعف قبل الخبز وبعض آخر يتم قليه بالزّيت وهي ما تُسمّى فطائر مقليّة. تتنوّع قائمة الفطائر لتشمل قائمةً متنوّعة لا يمكن حصرها ضمن عدد معيّن.

اليوم نقترح عليك فطائر سهلة بالفينو محشوة بالبصل والجبن مثلث من قناة وصفات أم سعد
بسم الله
مقادير
كأسان من الحليب السائل مايعادل 300ملل
م.ك من الخميرة الفورية حبيبات
م.ص من السكر سنيدة
نصف كوب من زيت الزيتون مايعادل 75ملل
م.ص من الملح
كأس من دقيق القمح مايعادل 130غ
5كؤس من الذقيق الابيض الممتاز
ملعقة كبيرة من حبة السمسم السوداء
ملعقة كبيرة من الزعتر او الاوريكانو
الطريقة
في وعاء مناسب،نضع كأسان من الحليب السائل مايعادل 300ملل،م.ك من الخميرة الفورية حبيبات،م.ص من السكر سنيدة، و كأس من دقيق القمح مايعادل 130غ،نقوم بمزج المكونات جيدا ثم نتركها تختمر لمدة 10 دقائق،بعد ذلك نضيف اليها نصف كوب من زيت الزيتون مايعادل 75ملل،وم.ص من الملح،ملعقة كبيرة من حبة السمسم السوداء،ملعقة كبيرة من الزعتر او الاوريكانو،ثم نجمع الخليط جيدا باضافة 5كؤس من الذقيق الابيض الممتاز،ثم نتركها تختمر مرة اخرى.

بعد اختمار العجين،نقسمه الى كويرات صغيرة، نبسط العجينة قليلا ،ثم نضع بنضع القليل من الحشوة ونلف الكويرة ثم ترص في صينية وندخلها الى فرن ساخن .




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا