فطائر بالحليب والمربى

فطائر المربى تعتبر الفطيرة الحلوة واحدة من أنواع الحلويّات المشهورة في العديد من المطابخ العربيّة وكذلك العالميّة، وتُحشى الفطيرة بأصناف مختلفة من الموادّ والفواكه التي تتميّز بطعمها الحلو، حيث توجد فطيرة التفاح، وكذلك فطيرة الفراولة، بالإضافة إلى فطيرة المربّى التي يمكن تحضيرها في المنزل بمكوّنات بسيطة.

المكونات



300 غ دقيق
بيضة
40 غ زبدة
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة متوسطة خميرة الخبز
ملح + مبشور البرتقال
4 غ خميرة الحلويات
كاس عنبة حليب
مربى مشمش

للتزيين
حليب للدهن
مربى
جوز الهند+ فيوتي

اقترااح فطائرة مربى المشمش
المكوّنات ثلاثة أكواب من الدقيق. ثلاثة أرباع كوب من السكّر. نصف كوب من السمن. نصف ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر. نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا. بيضتان. عشر ملاعق صغيرة من مربّى المشمش. طريقة التحضير

نحمّي الفرن على درجة حرارة لا تقلّ عن 180 درجة مئويّة. نخفق كلّاً من السكّر والسمن باستخدام المضرب. نضيف كلّاً من البيض والفانيلا، ثمّ نخفق المزيج جيّداً. نضيف كلّاً من الدقيق، والبيكنغ باودر، بشكلٍ تدريجي، ثمّ نُقلّب المزيج باستخدام ملعقة خشبيّة بشكلٍ تدريجي، حتى تتشكّل لدينا عجينة كثيفة. ندهن صينيّة الفرن بقليل من السمن، ثمّ نفرد ثلثي كمّية العجينة بواسطة اليدين. نمدّ مربّى المشمش فوق العجينة. نضع كمّية العجينة المتبقّية داخل القمع المخصّص لتزيين الحلويّات، ثمّ نمدّها أعلى التارت. نخبز التارت في الفرن حتّى ينضج.

 

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا