فطائر المقلاة بالفينو والحليب

الفطائر تعدّ الفطائر من المعجنات المعروفة في مختلف دول العربية والغربية، وهي بأنواعٍ ونكهات متعددة نذكر منها السبانخ، والجبن، والزعتر، والدجاج، واللحمة، وهي مفضلة لدى الكثيرين نظراً لمذاقها الشهي وطعمها الخفيف، إذ يمكن الاعتماد عليها كوجبة أساسية للفطور أو العشاء، ويتم إعدادها وطهوها بعدة طرق، إما قلياً، أو شوياً في الفرن، وفي هذا المقال نقترح عليك فطائر منتفخة في المقلاة من مطبخ ام شكري نتمنى أن تنال إعجابك..

المقادير:
250غ دقيق
250غ سميد رطب او الفينو
350م حليب دافئ
50غ زبدة
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة عسل
ملعقة كبيرة خميرة فورية
الطريقة
نعجن المكونات ونترك العجين رخو ثم نتركه يتضاعف , ثم نقسمه كويرات ونبسط كل كورية في المقلاة تطهى من الواجهتين وتنتفخ…



اقتراح فطائر أخرى بالجبن دون فرن
المكوّنات
كوب من جبن فيتا المبشور. نصف كوب من البصل المفروم ناعماً. حبة من الفليفلة الخضراء المفرومة ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المدقوق. كوبان من الدقيق. نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. نصف كوب من الزيت.
مقدار من الماء البارد.
مقدار من الزيت للقلي. طريقة التحضير نخلط الدقيق، والزيت، والبيكنج باودر في وعاء مجوّف. نضيف الماء إلى المزيج بشكل تدريجي مع مراعاة العجن المستمر بعد كلّ إضافة حتى نحصل على عجينة متماسكة.
نضع الجبن، والفليفلة، والبصل، والفلفل الأسود، والملح في وعاء آخر. نقسم العجين على شكل دوائر صغيرة. نرش القليل من الدقيق على الطاولة، ثمّ نفرد كلّ دائرة جيداً بوساطة الشوبك. نضع ملعقة كبيرة من مزيج الحشوة في منتصف كلّ دائرة، ثم نغلق الدوائر من جميع الجهات بتأنٍ.
نسخن كمية من الزيت في وعاء على نار هادئة، ثمّ نقلي الفطائر به حتى تستوي وتصبح ذهبية اللون.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا