فتاة تحاول الانتحار بسم الحشرات بكورنيش الناضور

أقدمت فتاة عشرينية بمدينة الناضور، على محاولة الانتحار بعد شربها للسم الخاص بقتل الحشرات، وذلك بالشارع العام.

وحسب مصادر صحفية، فإن المعنية بالأمر جلست بإحدى الكراسي المتواجدة بكورنيش الناظور وبالضبط قبالة فندق “ميركير”وقامت بخلط الكيس الأول الخاص بالسم في قنينة ماء وتجرعته، قبل أن تحاول إتمام الأكياس الأخرى، شاهدها أحد المواطنين الذي أسرع إلى شرطة الدراجين “السير والجولان” الذي تدخل بسرعة وأنقذ الفتاة قبل إتمام شرب الأكياس الأخرى.



وحضرت إلى عين المكان مباشرة بعد إبلاغها بالوقاعة عناصر الوقاية المدنية، التي قامت بنقلها إلى المستشفى الحسني لتقلي العلاجات الضرورية وغسل معدتها حتى لا تتأثر بالسم الذي شربته.

وأكدت ذات المصادر ، أن الفتاة ومباشرة بعد وصولها إلى المستشفى الحسني بالناظور تدهورت حالتها، ما جعل الطاقم الطبي يدخلها إلى قسم الإنعاش، ومحاولة إنقاذها.

ولا تعرف الأسباب الحقيقية التي دفعتها إلى محاولة الإنتحار هذه، حيث من المرتقب بعد تحسن حالتها الصحية أن تفتح مصالح الشرطة تحقيقا في الواقعة.

وجدير بالذكر ان في نفس الاسبوع شهدت بلدية بن طبيب بإقليم الدريوش عملية انتحار لشخص، يبلغ من العمر 55 سنة، يعاني من اضطرابات نفسية، وسبق له أن حاول الإنتحار في العديد من المرات.

وتعرف ظاهرة الانتحار انتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة في المغرب، خاصة في صفوف الشباب، نظرا لتزايد ضغوط الحياة والمشاكل الاجتماعية التي تؤدي بالفرد إلى التفكير في القيام بهذه الجريمة في حق نفسه، ورغم عدم وجود احصائيات رسمية ودراسات ميدانية حديثة حول هذه الظاهرة، فان الارقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية صادمة، حيث ذكرت المنظمة أن المغرب يحتل المركز الثاني في الدول العربية، وذلك بنسبة 5.3 في كل 100000 مواطن.


قد يعجبك ايضا