“إنا لله و إنا إليه راجعون” فاتن حمامة في ذمة الله

تأكد قبل قليل خبر وفاة الفنانة فاتن حمامة إثر و عكة صحية و تم تأكيد الخبر عبر مجموعة من القنوات المصرية و كان أول من أكده الإعلامي محمود سعد في برنامجه آخر النهار على قناة النهار المصرية.

الفنانة فاتن حمامة المزدادة في 27 مايو 1931 و الملقبة بسيدة الشاشة العربية. تعتبر من قبل الكثيرين علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقودًا طويلة من تطور السينما المصرية وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ عام 1940. في عام1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها تم اختيارها كأفضل ممثلة وتم اختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلمًا من أحسن ما أنتجته السينما المصرية، وفي عام 1999 تسلمت شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة‏، وفي عام 2000 منحت جائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين، كما منحت وسام الأرز من لبنان ووسام الكفاءة الفكرية من المغرب والجائزة الأولى للمرأة العربية عام 2001.



بدأت فاتن حمامة أعمالها السينمائية في عمر 7 سنوات في فيلم “يوم سعيد” مع الفنان الكبير محمد عبد الوهاب وخلال مشوارها قامت ببطولة العديد من الأفلام والمسلسلات وعملت أمام معظم النجوم المصريين والمخرجين وكان آخر أعمالها مسلسل وجه القمر عام 2000.
 فاتن حمامة في ذمة الله

إنا لله و إنا إليه راجعون



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا