غسلت شعرها بالمايونيز والنتيجة كانت غير متوقعة

المايونيز هو مستحضر غذائي مكون من مواد طبيعية، حيث إنّه يستعمل بتحضير الوجبات السريعة كنوع من المقبلات او باللسلطات الباردة التي يتم تناولها مع الدجاج المقلي، لكن لم يقتصر المايونيز على هذا فقط بل هو عبارة عن مرطب ومغذي للشعر وفروة الرأس حيث إنّه يتكون من خليط صفار البيض مع الخل والليمون والزيت النباتي، لذلك هو مستحضر يعمل على ترطيب الشعر وإعادة الحيوية واللمعان له بعد إستعمال المواد الكيماوية التي تستخدم بكثرة هذه الأيام،ينصح بإستعماله للشعر التالف والجاف المتضرر .

علاج الشعر التالف بالمايونيز

نحضر موزة متوسطة الحجم ويضاف لها ملعقة من زيت الزيتون من ثم نهرس الموزة جيداً وتعجن مع الميونيز والزيت، نضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة من ثم يتم غسل الشعر بشامبو الشعر المناسب حيث أن هذه الطريقة يتم إستعمالها كل شهر على الأقل ليتم التخلص من الشعر التالف نهائياً.

إستعمال المايونيز كبلسم للشعر

يخلط نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين من الشامبو من ثم نخلط المزيج ويوضع على الشعر ويترك لمدة عشرة دقائق على الشعر من ثم نغسله بالماء والقليل من الشامبو حتى نزيل أثار الميونيز عن الشعر .

إستعمال المايونيز كمرطب لفروة الرأس نحضر نصف حبة من الأفزاكادو ويتم هرسها من ثم نحضر ملعقتين من المايونيز مع ملعقة من العسل ويخلط المزيج جيداً، نضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد من ثم يترك الخليط على الشعر لمدة عشرة دقائق من ثمك نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو .

 

قبل الوصفة

11

بعد الوصفة

33

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا