غزلان مكوار تقدم ماسك الطين الأبيض بالزبادي و زيت التين الشوكي للتخفيف من التجاعيد

ما هو الطين الابيض؟
الطين الابيض أو الصلصال الابيض، كان واحد من أسرار جمال الملكة الفرعونية المصرية كليوبترا Cleopatra. هذا المكوّن غني بالأملاح المعدنية كالحديد، الزنك، البوتاسيوم، المغنيسيوم، السليكون، والكالسيوم، عناصر تساعد البشرة في المحافظة على شبابها ونضارتها، كما أنها مفيدة للشع
كيفية اختيار الطين الابيض
تأكدي لدى شراء الطين الابيض أنّه تمّ تجفيفه بشكل طبيعي في الشمس وغير مضاف له اية عناصر كيميائية تحد من خصائصه المفيدة للبشرة والشعر.

كيفية الحصول على الطين الابيض
يمكنكِ شراء الطين الابيض من الصيدليات أو من المتاجر الخاصة ببيع جميع المنتجات العضوية على شبكة الانترنت. كما يمكنكِ الإستفادة منه أيضاً عن طريق منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي عليه.
فوائد الطين الأبيض



تغذية البشرة وتبييض لونها، إذ يطرح السموم من خلايا الجسم بما يحتويه من أملاح معدنيّة، كما يسهم في معالجة التصبّغات والبقع الجلدية بشكل كبير.

محاربة التجاعيد، وشدّ مسامات البشرة. معالجة مشكلة حبّ الشباب.

إعطاء الشعر اللمعة والبريق المطلوب. زيادة نشاط الدورة الدموية بسبب وجود مادة الكاولين فيه.

تجديد الخلايا، حيث يدخلُ في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لا سيّما تلك المتعلقة بتقشير الوجه والجسم. يمتاز باحتوائه على العديد من المعادن المهمّة للبشرة، كما هو الحال مع كلّ من الكالسيوم، والزنك، والحديد، والسيليكون، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم.

مفيد لكلّ من البشرة الحساسة والجافة؛ لأنه يعتبر مرطّباً جيّداً للجلد؛ بسبب احتفاظه بالماء والرطوبة، الأمر الذي يعزّز من قدرته على معالجة الالتهابات وتهيّج البشرة، وهو ما يميّز استخدام هذا النوع من الطين بالذات عن الطين الأخضر على سبيل المثال.

المكونات:

ملعقة طين أبيض

ملعقة ياغورت طبيعي

ملعقة زيت التين الشوكي

الطريقة:

نمزج المكونات نطبقها على الوجه نتركها تجف ونغسل نكرى الوصفة ثلاثة اسابيع .

 

 



قد يعجبك ايضا