غذاؤك الغنيّ بالفيتامين A يحمي البشرة

هل كنت تعلمين أنّ صحّتك العامة تؤثّر على صحّة بشرتك؟

إنّ تغذية البشرة  تتم بواسطة الدم عبر شعيرات دموية دقيقة تغذّي الخلايا القاعدية للبشرة،



لذلك من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة هي الصحة العامّة، لذا إحرصي على التغذية المتوازنة كعامل أساسي للحفاظ على بشرة صحيّة تعكس حيويتك ونضارة إطلالتك.

ومما لا شكّ فيه أنّ معظم المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة  مركّبة من الفيتامينات المضادة للأكسدة. لذا إغني وجباتك بالخضار والفاكهة، العناصر الحاملة للفيتامينات على أنواعها. إلاّ أنّ البشرة  تحتاج كثيرًا إلى الفيتامين a لأنّه يقوي ويحافظ على أنسجة البشرة ويساهم في تجديدها، كما يمنع ظهور البثور ويقلل من الإفرازات الدهنية، وبالإضافة إلى أنّه من الفيتامينات المضادة للأكسدة، فهو يعمل على حماية الخلايا من أضرار العوامل الخارجية ومن التجاعيد المبكرة.

لتؤمّني نظامًا غذائيًّا غنيًّا بالفيتامين a، إطبخي كبد الدجاج وتناوليه على الغداء، وأضيفي إلى جنب الطبق سلطة غنيّة بالخضار الورقية الخضراء وتحديدًا السبانخ والبروكولي. أمّا الفواكه الغنية بالفيتامين A فهي: الشمام، الكوسا، المانغا والجزر, لا تنسي تناول البيض المسلوق والحليب الكامل الدسم، لأنّهما يساهمان في تغذية البشرة  وإظهار نضارتها.

نوّعي في غذائك لتحصلي على البشرة الصحية والمثالية والتي تساهم بعكس نضارتك وحيويتك هذا الصيف، إذ إنّك بحاجة لحمايتها من العوامل الخارجية المؤذية والتي قد تترك أثرها الضار على بشرتك.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا