عندك ماء ورد فالدار…دخلي نوريك كيفاش تستعمليه باش شعرك يطوال و بشرتك ترجع بدون عيوب

هل ظننت أن ماء الورد هو مجرّد رائحة منعشة؟ لا تنغشّي! ماء الورد غنيّ بالفلافونيد والفيتامينات التي تغذّي البشرة وترطّبها كما أن خصائصه المضادة للبكتيريا تجعل منه مكوّن ناجح لتغذية فروة الرأس و تعزيز نموّ الشعر. لم تعرفي ذلك؟ جرّبي هذه الاستخدامات الجمالية لماء الورد واختبري بنفسكِ.

 

  • تغذية الشعر وترطيبه

بفضل خصائصه المميّزة يقوم ماء الورد بترطيب فروة الرأس فيقلّل قشرة الرأس من جهة، ويعمد على تغذية وتقوية جذور الشعر من جهة أخرى. أضيفي القليل من ماء الورد إلى الشامبو الخاص بكِ ليضفي لمعاناً وجمالاً إلى شعركِ، فضلاً عن الرائحة العذبة التي سترافقكِ طوال النهار.
 

  • التخلّص من البثور

لماء الورد فوائد علاجية للبشرة تعيد إليها الحيويّة وتنقّيها من الشوائب كحبّ الشباب والبثور. من أجل أفضل نتيجة امزجي ملعقتين من حامض الليمون مع ماء الورد. طبّقي هذا الخليط على وجهك لمدة 25 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.
 

  • شفاه ورديّة

يمكن أيضاً أن يستخدم ماء الورد لتفتيح لون الشفاه وجعلها زهريّة. إمزجي القليل من العسل مع قطرة واحدة من ماء الورد، اتركي المزيج على شفاهكِ لبضع الوقت. النتيجة شفاه زهرية مفعمة بالترطيب!
 

  • معالجة الهالات السوداء

غالبا ما يعتبر ماء الورد علاجاً فعّال للحدّ من الهالات السوداء و ترطيب منطقة العينين. امزجي الحليب البارد مع ماء الورد وانثري هذا الخليط على قطنة ثم دلّكي هذه المنطقة. اتركي هذا المزيج لمدة 10 دقائق على الأقلّ على عينيك يومياً. ستبدئين بملاحظة التغيير تدريجياً في غضون 3 – 4 أسابيع.
 

  • حمام الورد

أضيفي كوبين من ماء الورد إلى مياه الاستحمام . سيزوّد بشرتكِ بالنضارة، كما أنه سيترك رائحة عذبة من الورود على جسدكِ.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا