الزيت القهوة وقشور الليمون للقضاء على الغمولية والرائحة فالبلاكارت

الرطوبة والعفن إنّ كمية بخار الماء الموجودة في الهواء لها الدور الكبير في منح الجو الخصائص المناخية المختلفة لجميع المناطق في الكرة الأرضية، وقد أطلق العلماء على هذا البخار مصطلح (الرطوبة) والتي تُعتبر عنصراً مهمّاً من العناصر والعوامل الجوية حيث إنّها تؤثر وتتأثر بكلّ ما يحيط بها، ومعنى الرّطوبة لغةً من أصل الرطب أي عكس اليابس، وأمّا اصطلاحاً فهي الحالة الجوية التي ترتبط بمقدار احتواء الهواء على بخار الماء، وبمعنى آخر من الممكن شرح مفهوم الرطوبة بأنها كمية بخار الماء الموجودة في الجو المحيط أو في الأسطح المختلفة والذي يتخذ هيئة جزيئات الماء غير المرئية، كما يدخل الماء في تركيب الغلاف الجوي للكرة الأرضية حيث يساعد على حسر بعض الأشعة الشمسية الخطيرة، وامتصاص بعض الموجات الصوتية الطويلة.

المكونات:



زيت القلي المستعملة

قشور برتقال

أعواد قرفة

تفل قهوة

الطريقة:

نضع المكونات في مقلاة نتركه تغلي حتى يحترق قشر البرتقال نزيله ونصفي الزيت بعد تنظيف المكان الذي تكون فيه الرطوبة نأخد قطن وندهن به البلاكار جيدا.

وللتخفيف من الرطوبة نقترح عليك بعض الحلول
إغلاق الشقوق
تُعتبر طريقة إغلاق الشقوق وإصلاح التسريبات من الطرق التي يُمكن من خلالها التخلّص من الرطوبة في المنزل، حيث يُمكن إصلاح وإغلاق الشقوق الصغيرة بواسطة مادة البولي يوريثان، واستعمال الإسمنت الهيدروليكيّ، لإغلاق الشقوق الأوسع والأكبر.
تحسين تيار الهواء في المنزل يُمكن التخلّص من الرطوبة في المنزل من خلال تحسين تدفق الهواء، وهناك العديد من الطرق المتبعة لتحقيق ذلك، ومنها ما يأتي:
تشغيل مروحة:
يُمكن تشغيل مروحة للتخلّص من الرطوبة في الغرف الرطبة، وذلك من خلال الحفاظ على حركة الهواء وبالتالي التقليل من بخار الماء، كما يُمكن استعمال مروحة العادم المثبتة على النافذة من أجل تحسين التهوية؛ لتصريف الهواء الرطب قبل تدفق الهواء النقي.
فتح النوافذ:
تُساعد التهوية الجيدة على وقف التكاثف على الجدران والنوافذ، وذلك عندما تكون الرطوبة الداخلية أكبر من الرطوبة الخارجية، ويُمكن استعمال مقياس الرطوبة في الغرفة من أجل قياس فعالية تدفق الهواء. تشغيل مكيف الهواء: تعمل مكيفات الهواء الحديثة على إزالة الرطوبة وذلك أثناء قيامها بتبريد الهواء، كما أنّ هناك أنظمة متطورة منها تحتوي على نظم مستقلة من أجل ضبط الرطوبة.




قد يعجبك ايضا