علاج احمرار العين في المنزل

ذهبت إلى النوم ولكن استيقظت مع العيون الحمراء ، هو أكثر بكثير مما يبدو ينذر بالخطر . وعادة ما تسبب ذلك بسبب تورم الأوعية الدموية . الأوعية الدموية في الجزء الأبيض من العين تتضخم ، مما يتسبب في الاحمرار . وعادة ما يتحسن مع الوقت ، ولكن إذا لم يعالج ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة ، حتى العمى .

أسباب احمرار العين :
لذا ما الذي يسبب هذه المشكلة ويجعل العين مؤلمة؟ هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب احمرار العينين ، وبعضها :
1. الحساسية :
حساسية العين ، هي واحدة من الأسباب الرئيسية لاحمرار العينين . الحساسية تسبب الأحمرار ، وحكة ، وحرق والعينين المائي . وتحدث حساسية العين بسبب خلل في الجهاز المناعي ، وذلك في محاولة لمحاربة مسببات الحساسية ، وتنتج الأجسام المضادة التي تسبب عيون لإطلاق الهستامين ومواد أخرى . هذا يجعل عيون حمراء ، حكة والمائي .



احمرار العين
احمرار العين

2. العدوى :
ويمكن أيضا أن يكون سبب ، وحكة حمراء ومنتفخة العينين بسبب الالتهابات . عدوى العين شيوعا تشمل ما يلي :
– التهاب الملتحمة أو العين الوردية : التهاب الملتحمة هو التهاب التي تنتج عيون حمراء . وغالبا ما يتسبب بها فيروس وعادة لا تستجيب للمضادات الحيوية . في الظروف القاسية ، يمكن أن يؤدي أيضا إلى التهاب الملتحمة والحكة والتفريغ .
– التهاب الجفن : التهاب الجفن هو التهاب العين أخرى التي تنتج عيون حمراء . وغالبا ما يترافق ذلك من خلال تشكيل قشرة على الرموش .

بعض الأسباب الشائعة الأخرى من العيون الحمراء هي :
قلة النوم
كحول
تدخين
الإفراط في استخدام العدسات اللاصقة
فرك المفرط للعيون
الافراز الطبيعي الجسم للهستامين .
وحمى القش البرد والانفلونزا

العلاجات المنزلية لأحمرار العيون :
ويمكن للعين الحمراء في بعض الأحيان ان تكون مشكلة أكثر خطورة . إذا رافق العيون حمراء من قبل التفريغ أ و اعراض البرد ، ومن ثم يجب أن تشاهد الطبيب قبل الذهاب للعلاج الذاتي . إذا لم يتم خفض رؤيتك وأنت لا تعاني من الألم ، ثم يمكنك محاولة بعض العلاجات المنزلية لعلاج احمرار العينين .

1. الغذاء :
النظام الغذائي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة العينين . تناول وجبات متوازنة غنية في الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، و فيتامين A، B ، C، E والحديد والزنك ، وزياكسانثين . وهناك نقص في فيتامينات ب المعقدة يمكن أن تؤدي إلى أمراض العين بما في ذلك احمرار . فيتامين (أ) مطلوب أيضا لرؤية أفضل . تستهلك الأطعمة الغنية الكاروتينات ووتين لمنع احمرار العينين .

2. ضغط الباردة :
وغالبا ما يصحب احمرار العينين بواسطة تورم ، والتي يمكن علاجها بسهولة في المنزل . للحد من التورم ، وتطبيق وضع كيس من الثلج أو كمادة باردة مرة واحدة كل ساعة . ضغط الباردة يساعد على انقباض الأوعية الدموية في العينين ، والحد من الاحمرار . يمكنك أيضا استخدام مكعبات الثلج ملفوفا في قطعة قماش نظيفة . أثناء استخدام وضع كيس من الثلج ، ومن لف في قطعة قماش رقيقة لمنع حرق الجليد . وسوف يقلل أيضا من ضغط الباردة احتباس السوائل حول العينين .

3. منشفة :
مكان متسخ هو أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية لاحمرار العينين . يمكنك وضع قطعة قماش بعد غسلها في الماء الدافئ على العين المغلقة . كرر هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات في اليوم ولكن فقط مع الماء الدافئ . سوف الحرارة افراج المسام في منطقة الرمش . لا تحاول الضغط على المكان لأنها يمكن أن تنتشر العدوى إلى المنطقة المحيطة بها

4. قطرات العيون :
قطرات العين هي واحدة من أفضل العلاجات للتورم ، أو غضب احمرت عيون . قطرات العين تحتوي على الهيستامين ، والتي تتحكم الحكة والتورم . قطرات العين يجب استخدام 4 مرات في اليوم . لا ينبغي المكشوف استخدامه كما يمكن أن يسبب أيضا مشاكل في العين الأخرى .

5 . الخيار :
الخيار فعال جدا لعلاج احمرار في العينين ومنتفخ . وضع شرائح الخيار على الجفون لتخفيف الاحمرار . يعمل في نفس الطريقة كما ضغط الباردة . مساحة باردة من الخيار يتسبب في انقباض الأوعية الدموية ، والحد من ظهور احمرار في العينين . خصائص مضادة للتهيج من الخيار تقليل الالتهاب والتورم وتهيج في العينين . للحصول على أفضل النتائج ، تجميد الخيار لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل تطبيق على الأجفان . هذا وسوف توفر راحة إضافية . نقع شرائح الخيار في ماء الورد وبردت لبعض الوقت . وضعه على الجفون لمدة 20 دقيقة . وسوف يساعد ايضا في خفض خيار الدوائر السوداء تحت العينين .

6. ماء الورد :
غسل العينين بماء الورد هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر تفضيلا لعلاج حكة في العيون . غسل العينين لا يقل عن 2 إلى 3 مرات في اليوم لإعطاء تأثير التبريد للعيون . بدلا من ذلك ، بلل القطنة في ماء الورد ووضعه في الثلاجة لمدة 15 دقيقة . وضع كرة من القطن بارد على العيون المغلقة لالإغاثة الفورية . يمكنك أيضا وضع بضع قطرات من ماء الورد مباشرة في العينين .

7. أكياس الشاي :
بيوفلافونويدس موجودة في الشاي الأسود والأخضر مكافحة العدوى الفيروسية والبكتيرية ، والحد من الالتهابات . كيس الشاي هو علاج فعال لعلاج احمرار في العينين ومنتفخ . أخذ كيس الشاي الأسود المستخدمة وبردت لمدة 20 دقيقة . تطبيقه على العينين والاسترخاء لمدة 20 دقيقة . فإن حمض التانيك الموجودة في هذه الشاي أيضا تهدئة الحكة والتورم .

8. خل التفاح :
يحتوي خل التفاح حمض الماليك الذي يساعد على محاربة الالتهابات البكتيرية . مزيج 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء 1. دفقة العينين مع حل ثلاث مرات في اليوم

9. أكثر من شرب الماء :
الجفاف يمكن أن علقة الماء بعيدا عن العيون ، مما تسبب احمرار وتورم . شرب كميات كافية من الماء على الاحتفاظ بالرطوبة في العينين . العلاج هو مفيد للرفاهية العامة للجسم أيضا .

10. الحليب والعسل :
خصائص مضادة للجراثيم ومهدئا كل من الحليب والعسل يمكن أن تساعدك لعلاج احمرار العينين . تأخذ كميات متساوية من كل من العسل والحليب الدافئ وتخلط جيدا حتى يكتسب معجون الاتساق على نحو سلس . تأخذ القطارة وإسقاط 3 قطرات في العين عدة مرات في اليوم . الحليب يمكن أن تساعد أيضا على التخلص من حكة في العيون وأحمر . ربت على القطن الكرة في الحليب ووضعه على العينين .

11. المياه على عيون :
دفقة العينين بالماء البارد عدة مرات قدر الإمكان . وهذا العلاج يساعد أيضا على تهدئة حكة في العيون واحمرار الناجمة بسبب الحساسية .

12 البابونج :
جعل الحل باستخدام 1 ملعقة صغيرة من البابونج المجففة زهرة مختلطة في 1 كوب من الماء المغلي . ندعه حاد لبضع دقائق وتترك جانبا لتبرد . يجهد التسريب واستخدامه بمثابة غسل العين . بدلا من ذلك ، إضافة 12 قطرات من صبغة البابونج ل1 كوب من الماء المغلي واستخدامه لغسل العينين

13. غولدنسال :
غولدنسال عشب يمكن أن تساعد أيضا على التخلص من احمرار العينين . خلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة غولدنسال لكوب واحد من الماء المغلي واستخدامه بمثابة ضغط دافئة . يمكنك استخدام هذا التسريب بمثابة قطرة العين كذلك. إضافة قطرتين من هذا التسريب مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لتخفيف احمرار في العينين وأعراض المرتبطة به

14. ملعقة مبردة :
تستغرق أربع ملاعق معدنية ووضعه في كوب من الماء المثلج . عندما يتم برود الملاعق ، ضع واحد منهم على كل عين . كما ملاعق يتحول دافئ ، والتبديل بينها وبين ملاعق تقشعر لها الأبدان في ماء بارد متجمد . مواصلة القيام بذلك حتى ينحسر التورم . فإن درجة حرارة معتدلة انقباض الأوعية الدموية ، وتقليل الاحمرار والانتفاخ من العينين

15. عصير الصبار :
تجميد عصير الصبار ومزجها مع الماء البارد . نقع وسادة من القطن ووضعه على العينين . وهذا تهدئة الجلد ومنع الالتهاب .

16. زيت الخروع :
كثيرا ما يستخدم زيت الخروع كعنصر نشط في معظم قطرات العين متاحة تجاريا . غسل قطارة جيدا بالماء والصابون وشطف جيدا . تمتص زيت الخروع النقي في قطارة نظيفة . إضافة قطرة من زيت الخروع في كل عين . كرر هذا 4 مرات في اليوم لتهدئة العين وتقليل احمرار .

17. البطاطا :
صر البطاطا الصغيرة ووضعه على العينين . سوف خصائص الدواء القابض من البطاطس تساعد على خفض الالتهابات والهالات السوداء حول العينين . القيام بذلك لمدة ثلاث ليال متتالية من أجل تحقيق النتائج المثلى .

18. الخبز الباردة :
هذا العلاج قد تبدو قليلا للخروج من المكان لكنها لا تعمل! وضع الخبز الباردة على الجفون الخاص بك للحد من الالتهاب ، والحكة والاحمرار

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان جفاف العين هي واحدة من الأسباب الرئيسية لاحمرار العينين . ويرافق احمرار الناجمة بسبب جفاف العين مع حكة وحرقان . والدموع هي المنظفات العين الأكثر فعالية . هذه العوامل المضادة للبكتيريا الطبيعية استخلاص الغبار والمواد المثيرة للحساسية من العينين . متاحة بسهولة الدموع الاصطناعية في متجر الصيدلية . إضافة قطرتين من الدموع الاصطناعية مرتين يوميا لتليين العينين . يمكنك أيضا إنشاء محلول ملحي الخاصة بك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الملح 1 على مياه سعة لتر واحد . ولا ينبغي استخدم المسيل للدموع مصطنعة أكثر من 3 إلى 4 مرات في اليوم لأنه يحتوي على المواد الحافظة التي يمكن ان تضر العينين



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا