عصير الحامض لتفتيح الشعر وتبييض الأسنان … وماذا بعد؟

غالباً ما يستعمل الحامض وعصيره في الطبخ. إلا أنّ الكثير من النساء لا يعلمنَ أنّ للحامض فوائد جمالية أيضاً. ولهذا، نقدّم لكِ 6 استعمالات جمالية للحامض:

1. تفتيح الشعر:
للحامض فعالية كبيرة في عملية تفتيح الشعر. فإن كنتِ ترغبين بتفتيح شعرك طبيعياً ودون استعمال المواد الكيميائية، كل ما عليكِ فعله هو وضع بعض العصير على شعرك ثمّ تعريض شعرك للشمس لبعض الوقت. كرّري هذه العملية حتّى تحصلي على درجة التفتيح التي تريدينها.

2. علاج تشقق واصفرار الأظافر:
إذا كنتِ تعانين من مشكلة تشقّق الأظافر واصفرارها، قومي بخلط القليل من عصير الحامض بزيت الزيتون وانقعي فيه أظافرك مرّتين على الأقل أسبوعياً.

3. تشقّق الشفاه:
تعاني معظم النساء من تشقّق الشفاه وجفافها في فصل الشتاء نتيجة درجات الحرارة المنخفضة، لذلك ننصحكِ بخلط عصير الحامض مع زيت الخروع والغليسيرين ووضع الخليط طوال الليل لتستيقظي صباحاً وتزيلين الخليط عن شفاهك فتتخلصين من الخلايا الميتة.

4. الشعر الدهني:
يساعد الحامض في التخلص من الزيت الإضافي الموجود على الشعر الدهني. ننصحك بمزج عصير الحامض مع الشامبو الخاص بك أو الماء الذي تستعملينه لشطف الشعر.

5. تفتيح البشرة:
الحامض غني جداً بالفيتامين سي وحمض الستيريك، وبالتالي فهو يساعد على تفتيح البشرة والبقع السوداء الموجودة فيها ولكن احذري الخروج به في الشمس.

6. تبييض الأسنان:
إمزجي الحامض مع البايكينغ صودا وضعي الخليط على الأسنان لمدّة دقيقتين.

 

عصير الحامض لتفتيح الشعر وتبييض الأسنان
عصير الحامض لتفتيح الشعر وتبييض الأسنان

 

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا