عروسة جديدة؟؟ دخلي تشوفي هاذ الأفكار لتجهيز شقة العروسة من الابرة للصاروخ

 

مبروك مقدما لاي عريس او عروسه هيتجوزا قريب وبيحضروا شقة الزوجيه

ونبدأ بالمطبخ

إذا كان مطبخك ضيق لا تقلقي فهناك حلول كثيرة لتشعري باتساع أكبر

• استغلال المساحة العمودية بدلاً من الأفقية .

• يمكنك الاقتصاد في حجم وحدات التخزين بجعلها نصف الحجم المعتاد مثلا ، وذلك سيوفر مساحة على الحوائط وفى الأرضية .

• لا تتمسكي بفكرة أن البوتاجاز يجب أن يكون كبير الحجم أو له أربعة مواقد .

• حاولي اختيار أرضية المطبخ والدواليب والسقف بألوان متقاربة مما يعطي شعورا بالسعة.

• ارتفاع السقف و اختيار اللون الفاتح لها يساعد على إعطاء شعور الأتساع.

• زيادة مصادر الإضاءة الصناعية داخل المطبخ سواء كانت تحت الخزائن أو فوقها و أنواع الإضاءة المركزة أو العامة .

• استخدام الألوان الفاتحة في تأثيث المطبخ قدر الإمكان و تجنب الألوان القاتمة لأنها تزيد من الإحساس بالضيق.

• استخدام طاولة جانبية قابلة للطي عند عدم الاستخدام .

• إحداث منفذ بالجدار لعمل شباك لتمتد مساحة النظر إلى الحديقة أو الصالة مثلاً .

• عمل شباك و همي على الجدار ويرسم بداخله منظر خارجي يعطي حيوية أكثر للمطبخ و كأنه شباك حقيقي .

• استغلال الأركان و الزوايا في المطبخ لأنها غالباً مساحات ضائعة .

هناك نقاط هامة يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ

– مراعاة أماكن الفتحات ( الأبواب و الشبابيك) مع توزيع وحدات المطبخ .

– معرفة الأجهزة الموجودة بالمطبخ قبل التصميم لتحديد أماكنها وهى :

الثلاجة , غسالة أطباق , بوتاجاز , غسالة ملابس , مراوح شفط

– الحفاظ على وجود مثلث العمل مترابط بشكل جيد , هذا المثلث هو العلاقة بين الأجهزة الثلاثة (الحوض ، الموقد ، الثلاجة) حيث تتركز فيه غالبية الأعمال في المطبخ و مراعاة أن يكون مثلث العمل خالي من قطع الأثاث.

– أنواع الخشب :

يفضل استخدام أنواع الأخشاب التي تتميز بالصلابة وتتحمل الأبخرة والرطوبة وكذلك درجات الحرارة العالية ومن أنواع الخشب التي يفضل العمل بها في المطبخ (القرو ، الزان) وتعتبر أكثر الأخشاب ملائمة نظراً لصلابتهم وقلة نسبة الرطوبة فيهم ويكون معامل الانكماش والتمدد فيهم أقل ما يكون ويمكن أن يكون بلونهم الطبيعي الفاتح أو صبغها بأي لون مطلوب .

كذلك يمكن استخدام حشوة خشب M.D.F الجيد جداً في أعمال الدهانات أو القشرة.

– أسطح الوحدات:

الجرانيت والرخام : يعتبر أكثر المواد ملائمة لأسطح الأعداد في المطبخ ويرجع ذلك لأنهم أكثر المواد صلابة وأقلها تأثير بالرطوبة والحرارة ويفضل استخدام الجرانيت لقلة قابليته للتآكل وصلابته وبقاء اللمعة مدة أطول بكثير بعد الجلاء وتعدد ألوانه وعدم تأثره بالمواد الحمضية ولا ينصح باستخدام الرخام الفاتح لتغيير ألوانه وهناك مواد صناعية بديلة للرخام والجرانيت مثل الكوريان وهو متوفر بألوان متعددة ولكنه يتأثر بدرجات الحرارة العالية ويفقد بريقه مع الاستخدام ولكن يمكن إعادة تلميعه وإصلاح أي شروخ أو كسر به بصورة أسهل من الجرانيت والرخام.

الفورميكا :

يمكن استخدام الفورميكا في كسوة وحدات المطبخ من الداخل باللصق ومن مميزاتها أنها تعطي سطح لامع سهل التنظيف خالي من العيوب التقليدية الموجودة في الخشب ومن عيوبها انفصالها في حالة ضعف أو سوء مادة اللصق وفي حالة وجود رطوبة .

الألمونيوم :

يتميز بأنه غير مسامي وبالتالي فهو أقل ملائمة لبقاء الحشرات وكذلك مقاوم للحريق خلاف قوة تحمله ومقاومته للمياه بصورة عامة وسهولة استبدال أي جزء معيب وقت الصيانة.

لا تختلف سيدتين على أن كل مطبخ يحتاج إلى النظافة المستمرة والدائمة فهو مرآة يعكس نظافة سيدة المنزل , والقاعدة الذهبية في نظافة المطبخ هي التنظيف الفوري بعد كل استخدام ,
ويمكن وضع جدول للعملية التنظيف اليومية والأسبوعية والشهرية :

الأعمال اليومية:

التنظيف المستمر لأسطح العمل في المطبخ .

• تنظيف الموقد والفرن بعد الاستخدام.

• غسل الأواني المستخدمة أولاً بأول وتجفيفها و إعادتها لأماكنها .

• كنس الأرضية و مسحها بسائل مطهر.

• تفريغ سلة النفايات في المطبخ فهي مرتع خصب للجراثيم وجاذبة للحشرات
الأعمال الأسبوعية :

تنظيف أسطح دواليب المطبخ العلوية من الغبار والأتربة.

• تنظيف الثلاجة من الداخل بالسائل المطهر والصابون منعا لتراكم الأوساخ والروائح داخلها و مسحها من الخارج خصوصاً سطحها العلوي .

• تنظيف مروحة شفط الروائح من الدهون والأوساخ المتراكمة عليها.

• تنظيف سلة النفايات و غسلها بالماء و المطهر .

وغير دلك من الأعمال التي يكتفي بها المطبخ أسبوعياً لضمان نظافته.

الأعمال الشهرية :

تنظيف داخل دواليب المطبخ بعد إفراغها من المحتويات بالمطهــــــــــر والصابون والبحث عن أي غبار أو حشرات داخــلها .

• تنظيف سيراميك الجدار بالماء والمطهر .

وغير ذلك من الأعمال التي يكتفي المطبخ بعملها مرة واحدة في الشهر لضمان نظافته كل مطبخ يحتاج إلى وضع جدول للتنظيف حسب رغبة سيدة المنزل وطريقة ترتيبها ووقتها وطبيعة حياتها .

المطبخ المفتوح الاتجاه الجديد للمصممين

كل شئ يتجدد ويتطور بمرور الزمن و قد تطور مفهوم المطبخ و مظهره كذلك فظهر ما يعرف بالمطبخ المفتوح و أصبح ضرورة لملائمته لمتطلبات العصر فهو يخلق جو من التواصل بين الأم وأفراد أسرتها فكم هو رائع أن تعد الأم الطعام وفي ذات الوقت تشرف على أطفالها وهم يدرسون أو يشاهدون التلفاز أو يلعبون أو حتى تتحدث معهم و في جانب آخر يرى البعض أن المطبخ المفتوح غير عملي لأن رائحة الطبخ والقلي ستظل عالقة في البيت والأثاث .

كما أنه يفقد كل من المطبخ و الصالة خصوصيته المطلوبة خصوصاً عند وجود ضيوف في الصالة أو خادمة في المطبخ و يرى آخرين أن يختص هذا النوع من المطابخ بأمور البسيطة كتجهيز الشاي و القهوة فقط مع وجود مطبخ آخر مغلق يختص بالطبخ يكون خارج المنزل أو يكون بين المطبخين باب
و بالرغم من أن ذلك يحتاج إلى مساحة إضافية إلا أن ذلك يتناسب مع مجتمعنا الشرقي اكثر و ظهرت أفكار لهذا النوع من المطابخ تحاوزت إطلالته على الصالة العائلية كأن يطل على المسبح والحديقة من خلال نافذة أو باب زجاجي .

و بشكل عام العملية ليست مجرد إلغاء أحد جدران المطبخ بل يجب أن نخطط لذلك جيداً قبل بناء المنزل و أثناء التخطيط الهندسي له و دراسة :

ما سيطل عليه المطبخ ؟

و كيف سيكون مظهره ؟

و كيفية التهوية ؟

و الإضاءة ؟

و مساحته ؟

و هل سيكون هناك مطبخ مغلق متصل به أو منفصل ؟ ….الخ

أي أن الموضوع يحتج لدراسة وافية من جميع الجوانب فالناس تتعلم من أخطائها و النجاح لا يحدث إلا بالمحاولة و الخطأ و قد يظهر في المستقبل العديد من المطابخ المفتوحة العملية و المناسبة لمختلف احتياجات الأسرة .

وسيكون تقبل الناس له اكبر خصوصاً مع إمكانية تحويل المطبخ التقليدي المغلق إلى مطبخ مفتوح في حال توفر شروط نجاحه و من خلال تجارب الآخرين يمكن تحديد متطلبات المطبخ المفتوح كما يلي :

1- أن يطل على الأماكن العائلية كالصالة و الحديقة و ليس أماكن استقبال الضيوف .

2- وجود طاولة كاونتر لتناول الطعام مزودة بمقاعد و الاهتمام بتصميمها بشكل جيد وفي هذه الحالة يمكن إلغاء غرفة الطعام العائلية

3- وجود مراوح شفط قوية تسحب الهواء و الروائح لخارج المنزل

4- مراعاة النظافة الشديدة في المطبخ باستمرار

5- اختيار ألوان المطبخ بشكل يتناسب مع الفراغ الذي يطل عليه

6- في الأسر الكبيرة يفضل وجود مطبخ أخر خارجي أو مغلق لاستخدامات القلي و الطبخ

الحمام

عند تأسيس منزلا جديدا يجب اختيار الأماكن المناسبة للحمامات على مخطط البناء
تحديد مواقع الحمامات و مساحتها :

حمام الضيوف : يجب أن يكون في مكان مناسب وقريب من غرفة الطعام عادة ويجب ألا يكون في واجهة المنزل بحيث لا تقع عين الشخـــص الداخل من الباب الرئيسي على باب الحمام أمامه أو في أحد الواجهات البارزة الأخرى .

حمام غرف النوم :

يستحسن أن يكون داخل الغرفة ولكن ألا يكون باب الحمام مواجها لباب الغرفة و إذا لم ترغب أن يكون الحمام داخل غرفة نومك فاحرص ألا يكون بعيدا عنها.

الاهتمام بمستلزمات السباكة:

عند البدء في شراء مستلزمات السباكة ( المواسير) التي توضع كأساس في جــدران بناء المنزل من الداخل وفي جوف أرضية الحديقة أو ساحة المنزل الخــارجية وهي ممر للمياه من الخزان الرئيسي في المنزل إلي داخل الحمامات يجب الحـــرص على اختيارها من النوع ذي الجودة العالية، بحيث تكون غير قابلة للصدأ أو التأكسد وتكوين الأملاح و أن تتحمل الحرارة العالية و لا تتغير بعامل الزمن ويمكن اعتماد الماركات الأصلية لضمان الجودة وتلافي حدوث المشاكل المختلفـــة التي تنتج مع الوقت عن ( المواسير) الرخيصة.

اختيــــــار طقم الحمـــــــام: في البداية يجب مراعاة اختيار التصميم ذو الحجم المناسب للمساحة المتاحــة في الحمام يجب أن تحدد كل الرغبات المطلوبة وتقاس المساحة المتوفرة لتحـديد حجم القطع المراد تثبيتها، ويفضل أن تكون عملية الاختيار هذه قبل عمل التــمديدات الداخلية اللازمة لتصريف المياه وغيرها

المغطس ( البانيو):

يعتبر إحدى القطع التي يجب التدقيق عند اختارها ففي الأسواق تـتوافر نوعيات عديدة منها و بأحجام مختلفة، منها ما هو دائري، مربع، والشكل الكلاسيكي المستطيل لذلك يجب اختيار البانيو الملائم للمساحة حتى لا يكون كبيرا في حمـام صغير أو صغيرا في حمام كبير و إذا أردت إضافة مزيد من الجاذبية للبانيو فيمكن إحاطته بحواجز ذات باب سحاب أو يفتح بمقابض ويكون من الزجاج أو غالباً من الأكريليك وهو افضل من حيث السلامة لأنه غير قـابل للكسر, وهذا الحاجز بحد ذاته ستارة عازلة للماء عن الانتشار في أرضية الحــمام أثناء الاستحمام وتتدرج شفافية هذا الحاجز بحسب الرغبة وللذين يحبون مزيدا من الرفاهية والاسترخاء فيوجد البانيو الجاكوزي وهو يعمل بالكهرباء لضمان ماء ساخن متجدد ومنعش ومعالج، بل إن أنواع منه يعمل بالكومبيوتر لمزيد من التقنية والتحكم.

أما إذا كان حجم الحمام صغيرا جدا بحيث لا يتسع للبانيو العادي، فيمكن وضع (الدش) مع بانيو ذو تصميم بسيط جدا عبارة عن قطعة مربعة الشكل تقريبا تعد بديلا للبانيو تثبت في ارض الحمام وهو مناسب للفتيان المراهقين ، وفي حمامات المسبح ويمكن أن يكون مناسب أيضاً في حمام العاملين في المنزل.

المغاسل :

وهي أيضاً ذات تصميمات ومقاسات مختلفة ويجب اختيار التصميم والمقاس المناسب للمساحة المتاحة في الحمام .

أما قاعدة الحوض فهناك القاعدة الطويلة الثابتة في ارض وهي الأكثر شيوعاً في المنازل وهناك القاعدة القصيرة المثبتة على الحائط وهي فكرة حديثة ذات شكل أنيق وعند الرغبة بإضافة وحدة دولاب تحت الحوض يفضل أن يوضع مثبتاً وحده على الجدار دون قاعدة تلامس الأرض أما لتصميم أو شراء دولاب للحوض أو الحمام يجب مراعاة المقاسات المناسبة تماماً .

– مرآة المغاسل:

يمكن أن تكون المرآة قطعة واحدة كبيرة تغطي الحائط المقابل للمغاسل أو لكل حوض مرآته المستقلة به , و يمكن أن يحيط بالمرآة إطار أنيق مناسب لطقم الحمام عموماً , ويجب أن يكون هناك تمديد كهربائي فوق الحوض عند الرغبة في وضع مرآة ذات إضاءة فوق المغاسل كما يمكن أن تكون بسيطة من غير إضاءة حسب رغبة وذوق المستخدم .

الخلاطات:

بالنسبة للخلاطات فيتم عادة بيعها منفصلة عن الطقم الصحي لتفسح المجال في اختيارها و هي بالدرجة الأولى تعتمد على رغبة المستخدم ويستحسن استخدام القطع التي تؤمن كـــل الوظائف ويسهل تنظيفها وتتعدد أشكالها وتصميماتها فهناك الخلاطات ذات الأشكال الرسمية والمذهبة وهـي مناسبة لحمامات الضيوف كما يوجد تصميمات أخرى بسيطة وجذابة في ذات الوقت واصبح تصميم الخلاطات يراعي راحة المستخدم إلى أقصى درجة فيوجد الخلاط الذي يمتد ليصبح دش و الذي يمكن أن يعدل بحسب طول المستخدم له وغير ذلك ولكن في كل الأحوال يجب مراعاة الجودة والنوعية عند اختيار الخلاطات .

إكسسوارات الحمام:

أبدع المصممون في تصميم إكسسوارات الحمام فظهرت أشكال راقية وجميلة جداً في الاسواق , وتصنع عادة من الكروم أو من الخزف أو غير ذلك كما يدخل في صنعها أحياناً الزجاج ولكن يجب مراعاة المتانة والقوة والعملية إلى جانب الشكل و تناسق الألوان عند اختيارها .

– سيراميك الأرضيات والجدران:

من المستحسن اختيار لونين فقط للسيراميك في الحمام الواحد ويمكن إبرازهما بطريقة تركيب السيراميك إذ يمكن تركيبه معينات(زاوية45 درجة) بدلا من مربعات في الأرضية أو عمل جزء من الجدار مربعات والجزء الآخر معينات بالإضافة إلى حزام السيراميك الذي يضيف الكثير للشكل العام للحمام ,وهناك أنواع مختلفة من السيراميك من حيث الملمس والمنظر فيوجد اللامع ويوجد الطفي ( المعتق ) ويوجد السيراميك الآمن المانع للانزلاق.

  1. دورة المياه الرئيسية

    ليس أي تصميم لدورة المياه الرئيسية يصلح لأن يكون لأي فرد منا ,لأن تصميمها يجب أن يعكس شخصية و أسلوب حياة كثير منا .

    عادة عندما نبدأ في التخطيط لدورة المياه الرئيسية فإنه يسمح للمصمم بتحديد أي مساحة تقريبية و من ثم نبدأ في زيارات لمعارض الأطقم الصحية المحيطة بنا لنختار منها ما يناسبنا و هذه بداية خاطئة …..

    فيفترض أن نبدأ بتحديد احتياجاتنا و من ثم تحديد المساحات و تعريف استخدامها و مناقشتها بصورة واسعة مع المصمم .

    تعتبر دورة المياه من أخطر أجزاء المنزل حيث تأتي بعد المطبخ مباشرة في تسجيلها للحوادث المنزلية ,,

    و إليك بعض النقاط التي تتطلب أن تأخذها في اعتبارك عند تصميم و تنفيذ دورات المياه في منزلك :

    – عليك باختيار الأرضيات من السيراميك أو الرخام التي تكون أسطحها مقاومة للانزلاق .
    – قم بتركيب قضبان التمسك في البانيو و الدش .

    – تأكد من أنه لا يوجد مفتاح كهربائي على بعد أقل من 1.5 متر من أي مصدر للماء في الحمام .
    – تجنب في أن يكون في حمامك أي حواف حادة و استخدم الحواف الدائرية .

    – قم بتثبيت درجة حرارة السخان على 70 درجة مئوية كحد أقصى و تأكد من وجود صمام الأمان في السخان و أنه يعمل بصورة سليمة و و تفحصه بصورة دورية .

    – تأكد من أن مصادر الإضاءة المستخدمة في الحمام من النوع الذي لا يتأثر بالرطوبة .

    حائط دورة المياه الاختيار الهام

    كثير من الناس يعتقد خاطئا أن جدران الحمامات هي أكثر الأمور ثانوية واقلها تعقيدا مما يوقعهم بمجموعه من المطبات لا مجال من الإفلات منها, ويعلقون الأهمية الكبرى على اختيار طقم الحمام متجاهلين بذلك أن كل عنصر له دور بما لا يقل أهمية عن بقية العناصر في الحمام والحقيقة أن التوجه الحالي لحمام أكثر أناقة هو باختيار نوع الكساء ولونه أولا , ثم إكسسوارات مناسبة وبقليل من التروي والاختيار المناسب لهذه العناصر سيبدو المكان وكأنه وحده متكاملة غالية الثمن.

    السيراميك:

    مازال الأكثر شيوعاً ويحتل مركز الصدارة في الاختيار لمعظم المنازل , ويمكن أن نعزو ذلك لعمره الطويل وسهولة تنظيفه وأيضا لجمال شكله و يستخدم للأرضيات وعلى الجدران ونجده بأشكال وألوان متعددة وبمقاسات متنوعة قد تصل في بعض الأحيان إلى حجم الفسيفساء مما يزيد من رونق و أناقة الحمام خاصة إن كان بألوان مختلفة وبتصميم ملائم , وتقليصاً لمصاريفه فقد أصبحت فكرة دمجه مع الطلاء عملية رائجة في الآونة الأخيرة.

    الطلاء :

    ربما كان أقل الحلول كلفه لكن قد تفاجأ بأنها من الممكن أن تكون أكثر جمالا وراحة خصوصاً عند اختيارك لطلاء بأساس زيتي خاص فذلك يساعد في عملية صيانته ومقاومته للرطوبة وتذكر دائما أن تبتعد عن اللون اللماع فإنه سيسبب متاعب حيث تظهر آثار التعرق عليه واضحة عند تعرض الحمام لحرارة ورطوبة عاليتين مما سيترك فيما بعد بقعاً تصعب إزالتها , إن الخلط بينه وبين الأنواع الأخرى من مواد الكساء عمليه حديثة وأنيقة إضافة إلى أنها اقتصادية جدا .

    حمام الفصول الأربعة

    ( ديكور صيفي )

    الصيف حار فهل تشتاقين إلى انتعاش البحر؟؟؟ إذاً انتعشي في حمامك الخاص داخل منزلك…

    بإمكانك نقل جو البحر و الشاطئ إلى حمامك الخاص ببعض التعديلات الثانوية في ديكور الحمام:

    1. يفضل أن تكون الخدمات الأساسية في الحمام ( كالحوض وكرسي المرحاض والبانيو) ذات لون أبيض أو الكريم الفاتح أو الترابي .

    2. اهتمي بدرجات لون الموج والماء والسماء والرمل ومن الأفضل اختيار الألوان واستخدامها بدرجات لونية متفاوتة لتظهر بعضها بعضا .

    3. من القطع الأساسية التي سيتم تغير ألوانها و أشكالها ليصبح لديك ديكور شاطئ البحر المنعش …

    – المناشف: ضعي ألوان المناشف بدرجات اللون الأزرق والأبيض لتعطيك لون الموج والبحر.

    – ستارة البانيو: الستارة البلاستيكية للبانيو اختاريها بلون ازرق فاتح كزرقة سماء البحر، أو اختاري ستارة تحتوي على رسوم أسماك أو أصداف مثلاً .

    – طقم الإكسسوار: طبعاً بألوان البحر، أو بلون الصدف و أشكالها إن وجد.

    – فرشة الأرض: اختاري ألوانها كزرقة الماء أو السماء ، و يمكنك اختيارها بألوان وأشكال الصدف إن وجد .

    4. أضيفي لمساتك الخاصة…

    – أضيفي الأصداف الطبيعية ، كإكسسوارات في الحمام ضعيها مثلا في آنية كبيرة من الزجاج بعد ملئها برمل الشاطئ، أو انثريها على الأسطح الفارغة وفي الزوايا أو حتى استغلالها كحاويات لكرات الزيوت العطرية إذا كان حجم الأصداف كبيراً .

    – يمكنك اختيار براويز صغيرة بحجم مناسب لجدار الحمام تحمل صور أصداف أو حتى وضع صدفة حقيقية بارزة في منتصف البرواز .

    – ضعي رمل البحر في قوارير زجاجية ذات سدادات ثم أرمي في كل قارورة صدفة صغيرة فوق الرمل ثم ضعي القوارير على رف في زاوية الحمام أو في أي مكان مناسب في حمامك سيعطي منظرا بحريا ً رائع .

    و هكذا ستكون الألوان الموجودة في الحمام الصيفي هي ألوان البحر والموج والسماء والرمل والصدف فانتعشي كما تريدين في شاطئ منزلك .

    (ديكور الخريف )

    عندما يأتي الخريف ، وتبدأ النسمات المائلة للبرودة تداعب أنفاسك لا تدعي هذا الفصل يمر دون أن تشعري به بل تجددي و جددي حمامك واجعليه بجو خريفي حالم ودافئ واسترخي في حمام خريفي فريد من نوعه, فصل الخريف فصل مائل للبرودة فهل هناك ما يناسب هدا الفصل من السنة افضل من أوراق الشجر المصفرة بدرجاتها ولجعل حمامك خريفي عليك بعمل الآتي:

    1. المناشف :غيري طقم المناشف إلى لون الخريف الكموني ويستحسن أن لا تكون المناشف بلون واحد ولكن درجي ألوان المناشف بألوان متفاوتة بين البني والكموني والأصفر الفاتح، والأخضر الزيتي فهذه ألوان شجر الخريف أو اختاري مناشف ذات نقوش ورسومات لأوراق الشجر الخريفية.

    2. ستارة البانيو: يمكنك اختيار لون واحد من الألوان الخريفية، كالكموني مثلا أو الأصفر الفاتح للستارة كما يمكنك اختيار ستارة ذات رسومات خريفية.

    3. طقم الإكسسوار: غيري إلى طقم جديد ذو رسوم أو نقوش بشكل أوراق شجر الخريــف وإذا لم تجدي ، يمكنك اختيار طقم بلون مناسب، كالأخضر الزيتي أو طقم من الخشب بلونه الطبيعي .

    4. فرشة الأرض:اختاريها بشكل أوراق الشجر ، ستعطي منظراً و وحي رائع بالخريف وان لم تجدي يمكنك اختيار فرشة عادية بلون مناسب لديكور الخريف.

    أضيفي لمساتك الخاصة…

    – اهتمي بألوان الصابون درجيها حسب ألوان الخريف .

    – يمكنك وضع برواز صغير يحمل صورة لأوراق الخريف المصفرة أو وضع أوراق خريف حقيقية بداخل البرواز.

    – ضعي قوارير للزيوت العطرية ورغوة الحمام بالألوان الخريفية المتدرجة .

    – الزهور المجففة ذات الطابع الخريفي ستعطي منظرا رائعاً و أخاذا فلا تغفلي عنها.

    باختصار غيري حمامك من حمام تقليدي إلي حمام يوحي بدفء الخريف.

    ( ديكور الشتاء )

    إذا كنت من محبي الشتاء وبرده فاجعلي اللون الأبيض في فصل الشتاء هو لون حمامك.. فاللون الأبيض هو لون الثلج ولا مانع من إدخال اللون الأخضر ولكن بشكل خجول و ذلك في النباتات وبعض الإكسسوارات حتى يبعث الحياة لحمامك البارد الشتوي…وإليك بعض الإرشادات لذلك :

    1- المناشف: غيري المناشف إلى بيضاء كبياض الثلج .

    2- ستارة البانيو: يمكنك اختيار ستارة بيضاء تماما أو ستارة ذات أرضية بيضاء اللون مع بعض الرسوم الخضراء الرقيقة عليها.

    3- طقم الإكسسوار: استخدمي طقم باللون الفضي فهذا مناسب جدا لتشعرين كأنها قطع من الجليد اللامع أو يمكنك وضعها باللون الأبيض فقط.

    4- فرشة الأرض: اللون الأبيض خير اختيار ولا مانع إذا احتوت على تشجير اخضر خفيف.
    أضيفي لمساتك الخاصة…

    – اجعلي اللون الأبيض والفضي هو الغالب على جميع الإكسسوارات كزجاجات الكريمات، العطور و أدوات الزينة وغيرها

    – اهتمي بألوان قطع الصابون اختاريها بيضاء

    – ضعي البراويز الصغيرة ذات طابع شتوي أو صورة مناسبة باللون الأبيض والأسود .

    – لا تغفلي عن وضع النباتات الخضراء في الزوايا أو على النافدة أو في أماكن أخرى مناسبة في حمامك فاللون الأخضر يضيف الحياة للحمام خصوصا أن اللون الأبيض هو لون بارد واحرصي، أن تكون النباتات ذات لون اخضر فقط ولا تضيفي عليها إلا اللون الأبيض أما أحواض النباتات فالفضي أفضل اختيار لها .

    – يمكنك وضع علب زجاجية شفافة ووضع كرات قطن بيضاء بداخلها ثم وضع العلب على أحد الرفوف ، فذلك يوحي بالثلج الأبيض .

    ( ديكور الربيع )

    إذا جاء الربيع تجددي و انشري الروائح المنعشة و أفسحي المجال للفراشات والزهور أن تملئ جميع أركانه أنه فصل الحيوية و الأمل و التفاؤل …وإليك بعض الإرشادات لذلك :
    ألوان الربيع لا تخفى على أحد ، فهي الألوان الزاهية البديعة كألوان الزهور والفراشات و الطبيعة.

    1- المناشف: غيري طقم مناشف بألوان زاهية كالوردي و البنفسجي و الأصفر.

    2- ستارة البانيو: هذه فرصتك لتجعلي حمامك ربيعاً اختاريها بألوان مشرقة و رسوم أزهار أو فراشات واجعلي حمامك حديقة غناء.

    3- طقم الإكسسوار: اجعليه بألوان الربيع المشرقة ورسومات الأزهار.

    4- فرشة الأرض: دعي الألوان تنطق بالربيع يمكنك اختيارها بألوان زاهية أو بأشكال الزهور أو الفراشات.

    أضيفي لمساتك الخاصة…

    – ضعي في حمامك باقات من الزهور الطبيعية أو المجففة ذات الألوان الربيعية الغناء .

    – أضيفي الشموع الملونة بألوان الربيع مع الفواحات العطرية بروائح الزهور .

    – ألوان الصابون اجعليها بألوان الحدائق والزهور.

    – حتى الزجاجات العطرية وزجاجات الاستخدامات الأخرى، اختاريها بألوان فرحة الربيع بلون الأشجار والأزهار.

    – علقي منظر للزهور على الحائط ، أو حزمة صغيرة من الزهور القماشة فاخرة الصنع واربطيها بشريط ناعم ثم الصقيها في وسط البرواز وعلقيه على جدار الحمام




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا