عبد العالي أنور المغني المغربي رفقة زوجته و أبنائه

تعرف الجمهور المغربي على عبد العالي أنور في برنامج فاصلة الذي كان يذاع على القناة الثانية لسنوات، حيث كان يؤدي فواصل غنائية بين فقرات البرنامج.

عبد العالي انور اسمه الحقيقي عبد العالي بالحربة منى مواليد الدار البيضاء متزوج وله ابنان انور و اميرة، تربى عبد العالي في بيت تتالف عائلته من 5 اخوان. كما ان الوالد بوشعيب بالحربة فنان مغني وعازف عود وكمان. تربى عبد العالي على الموسيقى منذ نعومة اظافره زيادة على ذلك اخوته الذين سبقوه في هذا المجال، بدأ عبد العالي بحفظ القران وتجويده في سن الخامسة اذ اكتشف جمالية صوته في التجويد اخوه الاكبر خالد الذي بدا يشجعه الا ان اصبح يحصد الجوائز في التجويد على صعيد مؤسسات الجهة ومن تم اخذه لينضم بمجموعة (اشراق الصبح) للامداح وهو في سن السابعة ليكون الطفل المعجزة كما وصفه البعض الذي يؤدي الامداح بكل روعة واتقان. تابع عبد العالي الدراسة الى ان وصل الى القسم الثاني من التعليم الثانوي علوم وشاءت الاقدار ان يحترف الغناء وهو ابن 16 سنة بعد غنائه في احد اعراس الحي.
جاءت الانطلاقة للخروج والتعرف على الجمهور المغربي من خلال برنامج فاصلة الذي كان يبث يوميا على مدار 4 سنوات. في سنة 2005 تم عقد قرانه على كريمة لخبابي التي شكلت نقطة مهمة في حياته اليومية والمهنية.
في سنة 2006 شارك في مسابقة نظمتها قناة MBC لاختيار وجه جديد لتأدية دور عبد الحليم حافظ في مسلسل أنتجته القناة إلا أن الحظ لم يحالفه في تصويت الجمهور، كما عرض على عبد العالي انور تجسيد دور يمثل حياة الفنان القدير المرحوم محمد الحياني من طرف احد الشركات الا انه رفض العرض لخوفه عدم التوفق في التمثيل واضاعة حب الناس والجمهور الذي احبه كفنان مغني.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا