عالجوا الحكة بين الأصابع بهذه الخلطة التي لا يفشل مفعولها و بدون مراهم صيدلية

نستطيع علاج الفطريات في القدمين باستخدام الكريمات التي يوصي بها الطبيب والمواظبة على استخدامها لمدّة لا تقل عن الشهر ؛لأن إعادة بناء الجلد بمكان التقرحات يحتاج إلى هذه المدة تقريباً كما يجب استخدام مسحوق (البودرة) و فرك القدمين بها وخاصة بين الأصابع للوصول إلى تجفيفها ،كما يمكن رش الحذاء بمسحوق البودرة لامتصاص الرطوبة و يجب أن نحرص على قص الأظافر تخوفاً من وصول البكتيريا إلى حوافها. يمكن أيضاً استخدام عصير الليمون عن طريق فرك الأماكن المصابة بنصف حبة ليمون أو استخدام كميه من الملح مع الماء الدافئ وغسل القدمين يعمل على تعقيمها وتقلّل من تكاثرها وتحد من نشاطها .
العلاج :-
– يكون عن طريق المضادات الحيوية عن طريق الطبيب و الكريمات المضادة للفطريات  التي يوصي بها الطبيب لمدة شهر لم يحدث أي تحسن تلجأ للطبيب فورًا  ،في حال مرض السكري يجب اتباع تعليمات الطبيب من البداية..

– في الحالات الأخرى ممكن فرك القدم بالبودرة بين الأصابع و تجفيفها حال ظهور الأعراض و رش الحذاء أيضًا و استخدام عصير الليمون و غسل القدمين بالماء الدافئ مع الملح ليقلل من تكاثر البكتيريا .

– استخدام خل التفاح أو زيت الشاي أو الثوم  المطحون حيث أن الثوم الطازج يقتل الفطريات عن طريق تركها على القدم و لبس جورب من ثلاث إلى أربع ساعات ثم خلع الجورب و غسل القدم مع التكرار عدة أيام .



– محلول  الهيدروجين بيروكسيد فهو يساعد على الحد من الفطريات لو لم يوجد تحسن بعد 14 يومًا يجب استشارة الطبيب على الفور .

– عصير البصل بخواصة المضادة للجراثيم شريحة متوسطة من البصل وضعها على قماش الشاش و ربط القدم بها ( المكان المصاب) بإحكام حتى تعصر البصل جيدًا للسماح للجلد بإمتصاص البصل مع التكرار مرتين أسبوعيًا .

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا