طفلة بعمر السنة تنجو من فيروس كورونا رغم معاناتها من مرض رئوي مزمن ومشاكل في القلب

نجت طفلة بريطانية تبلغ من العمر سنة واحدة من فيروس كورونا على الرغم من ولادتها قبل الأوان بعيب خلقي في القلب ومرض رئوي مزمن، بينما شبهة الأطباء الأمر بالمعجزة ولقبوها بالمقاتلة الصغيرة.

وذكر تقرير جريدة الديلى ميل البريطانية، أن ليا بيترز، تعيش في ضاحية لينكولنشاير، قضت السنة الأولى من عمرها داخل وخارج المستشفى للعمليات والعلاج.



وأوضح التقرير، أن والديها أصيبوا بحالة من الصدمة ، عندما أثبتت الاختبارات إيجابية إصابتها بفيروس كورونا COVID-19 ، مما دفعها إلى وصفها بأنها “مقاتلة صغيرة ”، حيث فاجئتهم جميعا بالشفاء من فيروس كورونا بالرغم من حالتها الصحية.

وأشار التقرير، أنه تم نقل “ليا” إلى قسم الطوارئ في مستشفى بيلجريم في بوسطن شرق إنجلترا في نهاية مارس بعد أن أصيبت بالسعال وكان لديها مشاكل في القلب، حيث ولدت الطفلة قبل الأوان، مما يعني أن ظروفها الصحية الأساسية تشمل مرضًا مزمنًا في الرئة منذ ولادتها.

وأوضح التقرير، أن الطفلة كانت تقوم بالسعال وكان والديها يشكون أنها مريضة بالالتهاب الرئوي في بادئ الأمر، إلا انه بعد الاختبارات تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

وأثنت والدتها على موظفي الرعاية الصحية مشيرة أنهم يعملون بجد والذين عالجوا ليا ، قائلين:” كان جميع الموظفين في ذهول تام .. حتى من خلال جميع المعدات الشخصية الواقية (PPE) التي يجب عليهم ارتداؤها”.

المصدر: اليوم السابع



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا