خلطة ماء الزهر والزيوت الاساسية للتخلص من رائحة الرطوبة والبول من اسرة الاطفال

تنظيف مرتبة السرير يتراكم على المرتبة أنواع مختلفة من الملوثات والأوساخ مثل العرق واللعاب والشعر والجلد الميت المتساقط من الإنسان وبول الاطفال، إضافة إلى تراكم الأغبرة والملوثات الخارجية المختلفة عليها مثل وبر الحيوانات. لذلك لا بدّ من حماية مرتبة السرير والحفاظ على نظافتها دوماً، لتجنّب الحاجة لاستبدالها، وذلك باتباع بعض الطرق والأساليب البسيطة لتنظيفها وإزالة البقع عنها ورائحة البول.

المكونات:

ماء زهر

زيت اساس الخزامى او النعناع او الخزامى حسب اختيارك

ابرة

الطريقة:

قومي بملئ الابرة بماء الزهر وزيوت الاساس،بعد ذلك قومي بحقنها في المخدات والفوط والاسرة ايضا،بهذه الطريقة ستدوم رائحة الزيوت العطرية لمدة طويلة وستتخلصين من الروائح الكريهة.
اقتراح اخر لازالة رائحة البول
إزالة بقع البول يُمكن إزالة بقع البول ورائحته من المرتبة باتباع إحدى الطرق الآتية:
بيروكسيد الهيدروجين وسائل غسيل الأطباق: تمسح بُقعة البول الحديثة بمنشفة ورقية، من خلال الضغط عليها؛ لامتصاص أكبر قدر من البول، كما يُمكن وضع حفاظة أطفال على البقعة ووضع عدّة كتب فوقها لتشكيل ضغط عليها، وتركها لعدّة ساعات؛ لامتصاص البول بفعالية أفضل، بينما تُمسح بقع البول القديمة بقماشة أو منشفة ورقية رطبة للتخلص من أكبر كمية من آثار البول.
يُمزج لتر من بيروكسيد الهيدروجين مع ربع كوب من صودا الخبز وملعقة كبيرة من سائل غسيل الأطباق، وتوضع في زجاجة رذاذ. ترش البقعة بالمحلول، ويتم تحديد الكمية حسب عُمق البقعة، حيثُ تحتاج البقعة إلى كمية أكبر من المحلول كلما كانت أعمق.
الضغط على المحلول ليتخلل إلى أعماق البقعة في ألياف المرتبة. تُترك المرتبة كي تجف، وقد تحتاج إلى ساعات أو أيام، ويُمكن تسريع العملية باستعمال المروحة. تُكرر العملية حسب الحاجة لا سيما إن كان الجو جافاً؛ لأنّ ذلك يُساهم في تجفيف المنظف بسرعه قبل إزالة البقعة بشكل تام من المرتبة. يُرش مقدار كثيف من صودا الخبز على البقعة، وتُترك لبضع ساعات أو طوال الليل وذلك في حال ملاحظة تصاعد رائحة بعد جفاف البقعة.\
تنظف المرتبة باستعمال المكنسة الكهربائية. ملاحظة: يُمكن استبدال محلول التنظيف المنزلي بمُنظف بول الحيوانات الذي يُمكن الحصول عليه من المتاجر المختلفة، واستعماله حسب التعليمات المُرفقة مع المُنتج.




قد يعجبك ايضا