طريقة مكياج الوجه النحيف

تبحث نساء كثيرات على الرشاقة باتباع أنظمة الرجيم المختلفة التي تؤدي لخسارة الوزن ، ولكنها قد تؤثر على شكل الوجه وتعمل على نحافته بدرجة كبيرة ، لذا يحتاج لعناية خاصة عند تطبيق المكياج ، حيث قد تسبب الخطوات الخاطئة لنتيجة عكسية غير مرضية ، فهو يحتاج لخطوات محددة لإخفاء النحافة واظهار الوجه أكثر امتلاءا .

طريقة مكياج الوجه النحيف
طريقة مكياج الوجه النحيف

طريقة مكياج الوجه النحيف :
– تعد العيون أكثر مناطق الوجه جاذبية والتي تحتاج لعناية خاصة عند وضع المكياج وخاصة لصاحبات الوجه النحيف ، لذا ينصح برسم الحاجبين بشكل منكسر ، وذلك لمنح الوجه مظهرا أقل طولا ونحافة .

– كما ينصح بالمحافظة على كثافة الحاجبين ، وعدم استخدام قلم الحاجب الداكن اللون والذي يظهر نحافة الوجه بشكل واضح .

– يراعى استخدام كريم الأساس السائل والقريب من لون البشرة ، مع تجنب اختيار الألوان الداكنة بدرجة أغمق من لون الوجه بكثير ، أما إذا اخترتي كريم الأساس البودر فلا تتعدى أن يكون بلون أغمق بدرجة أو 2 فقط ، والذي ينصح بوضعه على الجبين والذقن ، وأعلى الخدين .

– تنصح خبيرات التجميل اختيار الألوان الترابية والتي تناسب المرأة النحيفة بشكل كبير ، مع استعمال ماسكارا بشكل كثيف لتطويل الرموش واظهارها ، بالإضافة لاستخدام ألوان الظلال البنية على الجفون المتحركة ، ثم سحبها بنعومة لأسفل في اتجاه الجفون السفلى .

– عند اختيار أحمر الخدود على المرأة ذات الوجه النحيف الابتعاد عن اللون الأحمر والوردي ، لتقليل المظهر النحيل للوجه ، مع تطبيقها بشكل أفقي على الخدين ، وتوزيع القليل منها على أطراف الجبين ومنتصف الذقن .

– اضاءة الخدين ، وهي خطوة هامة تعمل على اخفاء نحافة الوجه بشكل ناجح ، إذ تساعد على زيادة عرض الوجه وتجانس المظهر النحيل الطويل للوجه ، لذلك ينصح بتوزيع القليل من ظلال العيون البيضاء اللمع أعلى الخدين لإكساب الوجه اضاءة متوازنة .

إقرأ أيضا  عمرها 80 سنة و تبدو في العشرين بسبب هذه الفاكهة العجيبة ستجعلك أصغر 20 سنة مهما كانت التجاعيد كثيرة

انشري هذا المقال