طريقة تنظيف العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة الآن قد حققت إنتشارا واسعا بين الفتيات و السيدات سواء كان لعيب في الإبصار و عدم الرغبة في إرتداء النظارة الطبية ، أو لأسباب جمالية خاصة العدسات الملونة منها ، و لكن مع إرتداء العدسات الطبية يجب أخذ الحيطة و الحذر جيدا ، حيث أن التعامل بصورة خاطئة معها يسبب الإلتهابات و مضاعفاتها في العين ، فالعين منطقة حساسة للغاية ، و اليوم سنتحدث مع حضراتكم عن طريقة تنظيف العدسات اللاصقة و المحافظة عليها لحماية أعيننا .

طريقة تنظيف العدسات اللاصقة :
1-قومي بتنظيف المنطقة بين أظافرك و غسل يديك جدا بصابون خالي من العطور و يمكن إستخدام الصابون المضاد للجراثيم ، و تجفيف اليد جيدا ، و التأكد من عدم وجود أي عوالق بها و لا مستحضرات كيميائية .
2-قومي بتنظيف علبة العدسات كما يلي : قومي بسكب المحلول القديم ، ثم نظفي العلبة بواسطة محلول العدسات الجديد ، و إقلبيها على منديل ناشف و نظيف حتى تجف ، ثم إملئيها بمحلول التعقيم .
3-ثم قومي بتنظيف العدسات كما يلي : ضعي العدسة في راحة يدك ، ضعي عليها القليل من محلول التعقيم ، و قومي بفركها من الناحيتين بمحلول التعقيم ، و يفضل وضع القليل من محلول التعقيم عليها ، ثم وضعها في علبتها على الأقل 4 ساعات أو الأفضل طوال الليل .



مع مراعاة التأكد من إتجاه كل عدسة عن طريق العمل على تنظيف و إرتداء واحدة واحدة و عدم فتح الغطائين معا .

و للحفاظ على العين و العدسان اللاصقة يجب إتباع ما يلي :
1-تغيير العدسات كل شهر .
2-شراء حافظة عدسات و محلول تعقيم جديد مع كل عدسات جديدة .

 


قد يعجبك ايضا