طاكوس منزلي باللحم المفروم والديك الرومي

نقدم لكم اليوم فطائر منزلية سهلة بحشوة اللحوم والخصر والبطاطس المقلية.

المكونات :
العجين
500 غ من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل نصف كيلو او 5 كؤوس بقياس كاس العنبة
1 ملعقة كبيرة من الزيت النباتية
القليل من الملح
ماء دافئ لجمع العجينة
للحشو :
حبة بصل مفرومة
حبة جزر مفرومة
لحم مفروم او كفتة
صدر الديك الرومي مقطع قطع صغيرة
توابل الكفتة و توابل الديك الرومي
ثوم، كزبرة
110 غ من الياغورت الطبيعي او زبادي بدون نكهة و بدون سكر
جبن احمر مبشور
بطاطس مقلية
صلصات جاهزة
الطريقة:
في وعاء مناسب،نضع 500 غ من الدقيق الابيض الممتازمايعادل نصف كيلو او 5 كؤوس بقياس كاس العنبة،نضيف اليها 1 ملعقة كبيرة من الزيت النباتية،ورشة من الملح،نفوم بمزج المكونات ،ثم نجمع العجينة باضافة الماء الدافئ تدريجيا ،حتى نحصل على عجينة رطبة ولينة.نغطيها بالبلاستيك الغذائي ،ثم نتركها جانبا لترتاح.
في مقلاة وعلى نار هادئة،نضع القليل من الزيت،نضيف اليه حبة بصل مفرومة،حبة جزر مفرومة،نتركها على نار متوسطة،حتى تذبل،نضيف اليها توابل الكفتة و توابل الديك الرومي ،نضيف ايضا الثوم والكزبرة ، بعد ذلك نضيف اللحم المفروم ونقوم بتحريكه قليلا حتى يندمج مع الخضر،ثم نضيف قطع الديك الرومي ،نترك الحشوة تطهى على نار متوسطة حتى تنضج،بعد ذلك نضيف 110 غ من الياغورت الطبيعي او زبادي بدون نكهة و بدون سكر ثم نضعها جانبا.



نقوم بتشكيل العجين الى قطع صغيرة متساوية،نغطيها بالبلاستيك الغذائي ثم نتركها ترتاح جانبا لمدة 10 دقائق.

بعد ذلك نقوم بتوريق العجينة باستعمال القليل من الزيت مع استعمال ورق الزبدة بالطريقة الموضحة في الفيديو اسفله،نستمر بنفس الطريقة مع كل قطع العجين ،ثم تطهى العجينة في مقلاة غير لاصقة او مقلاة طيفال من الوجهين،نتركها تتشمع فقط ثم نزيلها من على نار وتغطهى بمنديل نظيف والبلاستيك الغذائي.

نقوم  بحشو الفطائر بحشوة الخضر واللحم المفروم والديك الرومي،نضيف صلصات مختلفة حسب الرغبة،جبن اجمر مبشور ،والقليل من البطاطس المقلية،ثم نقوم باقفال الفطيرة.

نضع الفطائر في الة البانيني او في المقلاة ،كما يمكنكم ادخالهم للفرن،بعد ذلك نقدم الفطائر ساخنة كوجبة عشاء او غذاء.