طائرة مساعدات صينية ثانية تحط في المغرب

حطت طائرة مساعدات اليوم الخميس في مطار محمد الخامس قادمة من الصين, حاملة مستلزمات و أدوات لمكافحة فيروس كورونا المستجد. الطائرة التابعة للخطوط الملكية الجوية تحمل اجهزة تنفس ضرورية لإنعاش المصابين بالفيروس الذين يعانون من صعوبات في التنفس إضافة إلى كاشفات عن الفيروس ستساعد في إجراء تحاليل لأكبر عدد من المشتبه إصابتهم بكورونا مما سيساعد على محاصرة انتشاره.

يذكر أن جل دول العالم حتى المتقدمة منها تعاني من نقص مهول في الأجهزة الطبية و لوازم محاربة الفيروس و محاصرة مده المتواصل, و أبرز النواقص هي أجهزة التنفس الإصطناعي و المعدات الطبية, حتى أن بعض الدول اتجهت إلى تصنيعها بعد نفاذها من الأسواق العالمية.

وأعلن نائب وزير الخارجية الصيني، لوه تشاو هوي، اليوم الخميس، أن الصين تعهدت بتقديم مساعدات طارئة إلى أكثر من 80 دولة، فضلا عن منظمات دولية وإقليمية تضم منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي.



وأضاف نائب وزير الخارجية الصيني، في مؤتمر صحافي، أن بلاده تبرعت بـ20 مليون دولار أمريكي إلى منظمة الصحة العالمية من أجل تسهيل التعاون الدولي في هذا المجال.

وكشف نائب مدير لجنة الصحة الوطنية بالصين أن “اللجنة جمعت آخر خطة للتشخيص والعلاج وخطة الوقاية والسيطرة ووثائق تقنية أخرى، وتشاركتها على الفور مع أكثر من 180 دولة وأكثر من 10 منظمات دولية وإقليمية”.

انشري هذا المقال