صمد 3 أشهر بدون كورونا.. زيارة عائلية تعيد الفيروس لمدينة خنيفرة والسلطات تغلق الحي والسوق الأسبوعي

صمد 3 أشهر بدون كورونا.. زيارة عائلية تعيد الفيروس لمدينة خنيفرة والسلطات تغلق الحي والسوق الأسبوعي
ذكرت جريدة موقع أخبارنا أن إقليم خنيفرة سجل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا من مخالطي سيدة تم اكتشاف اصابتها بجهة فاس مباشرة بعد عودتها من زيارة عائلية لبعض اقاربها بتغسالين ، حيث سارعت السلطات المحلية بتنسيق مع مديرية الصحة إلى إخضاع الأقارب للتحليلات المخبرية ليتبين أنهم يحملون الفيروس.



وبتسجيل هذه الإصابة، يعود إقليم خنيفرة الذي ظل لحوالي 3 شهور بصفر إصابة، إلى خانة الأقاليم التي تُسجل اصابات كورونا، حيث سبق ان سجل هذا الاقليم اصابة وحيدة فقط تماثلت للشفاء ، وليرتفع العدد الإجمالي بالاقليم الى 4 إصابات منذ بداية الوباء شفيت منها حالة واحدة.

هذا وسارعت السلطات إلى إغلاق الحي الذي سجل حالات الاصابة بتغسالين ، بالإضافة إلى إلغاء السوق الأسبوعي لأيت اسحاق وفرض إجراءات وتدابير صارمة لمنع انتشار الفيروس.

ومن جهة اخرى سجلت الفقيه بن صالح 10 حالات شفاء منذ أمس بزيادة حالة شفاء صباح اليوم ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الشفاء الى 33 و10 حالات قيد العلاج، وبالتالي ترتفع حالات الاصابة بجهة بني ملال خنيفرة إلى 157 شفيت منها 136 وتوفيت 7 حالات و11 حالات قيد العلاج (10 من الفقيه بن صالح ، وحالة واحدة من بني ملال لمهاجر عائد من مصر ).

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا